اضبط مخالفة.. محول كهرباء يهدد أرواح أهالى "أبو متنا" فى الشرقية

الأحد، 24 ديسمبر 2017 06:00 ص
اضبط مخالفة.. محول كهرباء يهدد أرواح أهالى "أبو متنا" فى الشرقية محول الكهرباء
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى أهالى قرية أبو متنا مركز ديرب نجم فى الشرقية، من محول الكهرباء المغذى للقرية، بسبب أسلاكه العارية والذى يقع وسط الكتلة السكانية مما يهدد أرواح المواطنين، خاصة فى فصل الشتاء.

وقال رامى الهنداوى عمدة القرية، لـ"اليوم السابع"، إن منزله يقع فى مواجهة هذا المحول، وإنه يشكل خطورة على المنازل المجاورة له، خاصة أن أسلاكه عارية مما قد تسبب فى حريق أو صعق كهربائى، لافتا أنه سبق وأن تم إقامة سور حوله لمنع وجود الأطفال ناحيته، إلا أن الوحدة المحلية قررت هدم السور. مضيفا أن المحول يعمل بجهد 160 فولت وهو جهد متوسط لا يناسب احتياجات القرية.

وناشد العمدة، مديرية الكهرباء بتغيير المحول إلى كشك كهربائى مأمن ونقله حافظا على الأرواح ورفع جهد الطاقة الكهربية بما يتناسب مع القرية.

ويذكر أن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أعلن عن خطة تعديل الخطوط الهوائية "الجهد المتوسط " إلى كابلات أرضية بعد زحف الكتلة السكنية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل وذلك بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وأكد أن هذه الخطوة تأتى فى إطار الحرص على الحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أى مخاطر تهدد أرواحهم وتساهم فى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والارتقاء بمنظومة الكهرباء، مشدداً على ضرورة التنفيذ طبقاً لخطة عمل محددة وبرنامج زمنى واضح مع مراعاة الكثافة السكانية والخطورة.

 

  محول الكهرباء
محول الكهرباء

 

  محول الكهرباء يهدد المواطنين
محول الكهرباء يهدد المواطنين

 

محول الكهرباء
محول الكهرباء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة