صور.. حصاد التليفزيون الأجنبى فى 2017.. الدراما تواصل جذب الجمهور وأعمال جديدة تتصدر المشهد.. برامج التوك شو تحقق أعلى مشاهدات.. ملحمة Game of Thrones الملاذ الأول للمشاهد.. ونجاح استثنائى لخيال Stranger Things

السبت، 23 ديسمبر 2017 11:00 ص
صور.. حصاد التليفزيون الأجنبى فى 2017.. الدراما تواصل جذب الجمهور وأعمال جديدة تتصدر المشهد.. برامج التوك شو تحقق أعلى مشاهدات.. ملحمة Game of Thrones الملاذ الأول للمشاهد.. ونجاح استثنائى لخيال Stranger Things مسلسلات أجنبية
إعداد شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مثل ما جرت العادة خلال السنوات الماضية، واصل التليفزيون الأجنبى والشبكات العالمية هوايتهم خلال عام 2017 فى إمتاع وإبهار الملايين من الجماهير حول العالم، وجذب قطاعات أكبر وشرائح مختلفة من المشاهدين نحو الشاشة، بفضل الأعمال الجديدة المتنوعة والثرية التى تم تقديمها بخلاف المواسم الأخرى من المسلسلات التى صدرت خلال الأعوام الماضية.

الدراما الأجنبية على مدى السنوات الأخيرة أصبحت الملاذ الأول للكثير من المشاهدين، فهى تعد أفضل وسيلة لقضاء الوقت والاستمتاع بقصص مثيرة، واكتساب ثقافات مختلفة أيضًا، لذلك صارت تشكل أهمية كبيرة للملايين حول العالم، ونظرًا لتلك القيمة الرفيعة، صار هناك توسع كبير فى إنتاج المسلسلات، ما نتجت عنه زيادة هائلة فى عدد الأعمال التليفزيونية، وزيادة عدد جمهور التليفزيون أيضًا. 

ونقدم لعشاق الدراما الأجنبية تقريرًا مفصلًا عن أبرز الأعمال التى حققت رواجًا كبيرًا على الشاشة الصغيرة على مدى العام، يتضمن مراجعة دقيقة لأبرز تلك المسلسلات والبرامج التى لاقت ردود فعل إيجابية من النقاد والجمهور، ونسب مشاهدة مرتفعة، جعلتها تتصدر المشهد التليفزيونى حول العالم، على أن تستكمل باقى الأعمال خلال العدد المقبل

Top 10 TV Shows in 2017
Top TV Shows 2017

The Handmaid's Tale

مسلسل درامى من إعداد وتأليف بروس ميلر، وعرض لأول مرة فى 26 أبريل 2017 على قناة "هولو"، وحصل المسلسل على جائزة أفضل دراما فى حفل توزيع جوائز الإيمى التاسع والستون لعام 2017، ليصبح أول مسلسل يبث على الإنترنت يحصل على هذه الجائزة، وأعلنت "هولو" فى مايو 2017 تجديد المسلسل لموسم ثانى يعرض فى أبريل 2018، والعمل حاصل على تقييم 8.6 على موقع إنترنت موفى داتا بيز imdb.

المسلسل ينتمى لفئة دراما الخيال العلمى، وهو من إنتاج شبكة قنوات هولو التليفزيونية، ومن إعداد وتأليف بروس ميلر، والعمل مبنى على رواية تحمل ذات الاسم للمؤلفة مارجريت أتوود، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم إليزابيث موس، إيفون ستراهوفسكى، أليكسيس بليديل.

قصة المسلسل المقتبسة عن الرواية الشهيرة "حكاية أَمَة" تدور أحداثها فى إطار درامى خلال المستقبل البعيد، حيث النساء يفقدن القدرة على الإنجاب، ويتتبع العمل امرأة شابة تجبر على أن تصبح "أمَة مملوكة" وتكافح فى ظل نظام دينى ديكتاتورى يهيمن على مجريات الأمور فى ذلك الزمن.

Handmaid
Handmaid

Stranger Things

مسلسل خيال علمى من إعداد وتأليف الأخوان دافر، وعرض لأول مرة فى 15 يوليو 2016 على قناة "نتفليكس"، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين مدحوا الشخصيات والتمثيل والسرد والأجواء، وعرض موسمه الثانى فى 27 أكتوبر 2017، فى ديسمبر، وبعد نجاحة الكبير أعلنت "نتفليكس" تجديده إلى موسم ثالث، كما كشف الأخوان دافر عن نيتهم لاستمرار المسلسل إلى موسم رابع ولخامس، والعمل حاصل على تقييم 9 على موقع إنترنت موفى داتا بيز وimdb.

المسلسل ينتمى لفئة الرعب والخيال العلمى، وهو من إنتاج شبكة "نتفليكس"، وإعداد وتأليف الأخوين دافر، وإخراج الثنائى شون ليفى وأندرو ستانتون، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم بطولة، وينونا رايدر، ديفيد هاربر، فين وولفهارد، ميلى براون، جاتن ماتارازو، كالب ماكلولين، ناتاليا داير، تشارلى هيتون، كارا بوونو، ماثيو مودين، جو كيرى، داكر موتجمرى، سايدى سانك، بول ريزر، شون أستين.

قصة المسلسل تقع داخل ولاية أنديانا الأمريكية، بعد اختفاء طفل صغير، وقيام أصدقائه وعائلته، والشرطة المحلية بالبحث عنه وعن أجوبة لسبب اختفائه، وبينما هم يبحثون، يتورطون فى مغامرة غير متوقعة تتعلق بتجارب غاية فى السرية، ومواجهة لقوة خارقة مخيفة، والتعرف على فتاة صغيرة غريبة الأطوار.

Stranger Things
Stranger Things

Better Call Saul

مسلسل جريمة من إعداد وتأليف الثنائى فينس جيليجان وبيتر جولد، وعرض لأول مرة فى 8 فبراير 2015 على قناة "إيه إم سى"، وحاز على تقييمات إيجابية من النقاد حول العالم، متوجاً بعدد من الترشيحات والجوائِز أبرزها، أربع ترشيحاتٍ لجوائز الأيمى برايم تايم، وقد سجلت حلقته الافتتاحية أعلى نسبة مشاهدة لحلقة افتتاحية فى تاريخ القنوات التليفزيوينية على الانترنت، وقد عرض موسمه الثالث فى 10 أبريل 2017، وبعد نجاحة الكبير، أعلنت "إيه إم سى" تجديده لموسم رابع يتكون من عشر حلقات يعرض على الهواء فى عام 2018 المقبل، والعمل حاصل على تقييم 8.7 على موقع إنترنت موفى داتا بيز imdb.

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والجريمة، وهو مشتق من المسلسل الشهير Breaking Bad، ومن إنتاج تليفزيوين سونى بيكتشرز، وإعداد وتأليف الثنائى فينس جيليجان وبيتر جولد، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، بوب اندريك، جوناثان بانكس، باتريك فابيان، مايكل مكيان، مايكل ماندو، ريا سيهورن، جيانكارلو إسبوسيتو

قصة المسلسل تدور حول حياة المحامى سول جودمان، الذى كان يدافع عن الفقراء والمستضعفين، قبل ست سنوات من تعرفه على شخص يدعى والتر وايت، لتصبح حياته بعد ذلك مليئة بالكثير من الأختلالات المضللة والقضايا الغامضة، التى لا يوجد لها تفسير منطقى.

Better Call Saul
Better Call Saul

Big Little Lies

مسلسل درامى، من إعداد وتأليف ديفيد كيلى، وعرض لأول مرة فى 19 فبراير عام 2017 على قناة "إتش بى أو"، وتلقى المسلسل إشادات واسعة من النقاد، وحصل على 16 ترشيحاً لجائزة إيمى فاز منها بـ 8 جوائز، مثل جائزة أفضل مسلسل قصير، بينما فاز كل من المخرج جان مارك فالى، والممثلون نيكول كيدمان، ألكسندر سكارسجارد، ولورا ديرن بجوائز فى فئاتهم الفردية؛ بينما تلقى الكاتب ديفيد إى كيلى والممثلة ريس ويذرسبون وشيلين وودلى ترشيحات لعملهما، وأعلنت "إتش بى أو" فى يوليو 2017 تجديد المسلسل لموسم ثانى، والعمل حاصل على تقييم 8.6 على موقع إنترنت موفى داتا بيز imdb.

المسلسل ينتمى لفئة دراما الجريمة، وهو من إنتاج شركة وارنور بروس تيليفيجن، و من إعداد وتأليف ديفيد كيلى، ومبنى على رواية للكاتبة ليان موريارتى، ويشارك فى بطولته عدد من النجوم أبرزهم، ريس ويذرسبون، نيكول كيدمان، شايلين وودلى، الكساندر سكارسجارد، لورا ديرن..

قصة المسلسل تدور أحداثها فى أجواء درامية حول ثلاث أمهات لأطفال صغار فى الروضة، تتعرض حياتهم التى تبدو رائعة للغاية، لتغير كبير للغاية وتنقلب رأساً على عقب عندما يتم ربطهن بجريمة قتل.

Big Little Lies
Big Little Lies

Game of Thrones

مسلسل دراما خيالى من إعداد وتأليف الثنائى ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وعرض لأول مرة فى 17 أبريل عام 2011 على قناة "إتش بى أو"، ومنذ بدأ عرضه جذب المسلسل أعداداً قياسية من نسب المشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة فى كافة أنحاء العالم. وحصل على إشادة إيجابية من النقاد فى مختلف العالم، كما رشح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما فى ذلك ترشيحاته لـجائزة الإيمى للمسلسلات المتميزة بالمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامى، وعرض من المسلسل حتى الآن 7 مواسم من أصل ثمانية، على أن يعرض الموسم الثامن فى عام 2019، والعمل حاصل على تقييم 9.5 على موقع إنترنت موفى داتا بيز imdb.

المسلسل ينتمى لفئة الدراما الخيالية، وهو من إنتاج شركة وارنر بروس تيليفيجن، ومن إعداد وتأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، ومبنى على رواية صراع العروش التابعة لسلسلة روايات "أغنية ثلج ونار" لمؤلفها جورج آر آر مارتن، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، كيت هارينجتون، إميليا كلارك، لينا هيدى، بيتر دينكلاج، نيكولاج كوستير والدو، صوفى تيرنر، مايسى ويليامز، ألفى ألين، آيزاك هيمبستيد رايت، شون بين، رورى ماكان، جايسون موموا، تشارلز دانس، ليام كونينجهام، جون برادلى، ناتالى دورمر، كاريس فان هوتن، جيروم فلين، كونليث هيل، جويندولين كريستى، إيوان ريون، ناتلى إيمانويل

قصة المسلسل تدور أحداثها فى قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس، حيث تتصارع داخلهما سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدى للممالك السبعة، وعلى الجانب الآخر يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات الموتى الأحياء "السائرون البيض"، ويتناول العمل بشكل عام قضايا عديدة، أبرزها الطبقات الاجتماعية والدين، إضافة إلى الحرب الأهلية والجنس، والجريمة وعقابها، فضلا عن الولاء والعدالة والخيانة.

Game of Thrones
Game of Thrones

The Tonight Show

برنامج حوارى ساخر، من إعداد وتأليف وتقديم الممثل الكوميدى ومقدم البرامج جيمى فالون، الذى بدأ تقديم البرنامج لأول مرة فى إبريل 2014 على قناة "إن بى سى"، وبلغت عدد حلقات "فالون" بالبرنامج 792 حلقة، ويتم تصويره فى أحد استوديوهات مركز روكفلر فى مدينة نيويورك، وقد حصل البرنامج على نسب مشاهدة ورواج عال مما جعله منافساً قوياً للبرامج الحوارية المسائية الاخرى، فضلا عن ترشيحه وفوزه بالعديد من الجوائز التليفزيونية.

ينتمى البرنامج لفئة التوك شو الكوميدى، وهو من إنتاج استوديوهات برودواى ويونيفيرسال، تتنوع فقراته المثيرة بين الاسكتشات الكوميدية واللقاءات الحصرية مع ألمع نجوم هوليوود والشخصيات العامة، حيث يفتتح جيمى فالون البرنامج بمونولوج موضوعى، إلى جانب استضافته ضيوف مختلفين فى كل حلقة، وخلال البرنامج ينتقل "فالون" بالضيف الى مشاهد والعاب كوميدية، ويختتم البرنامج بعرض موسيقى، أعلنت قناة "إن بى سى" أن فالون قد وقع عقداً ليبقى مقدماً للبرنامج حتى عام 2021.

The Tonight Show
The Tonight Show









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة