س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من جلد الوزة بأقل التكاليف فى المنزل

السبت، 23 ديسمبر 2017 07:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من جلد الوزة بأقل التكاليف فى المنزل العناية بالجسم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من الفتيات مما يسمى بـ "جلد الوزة"، أى بروز مسام الجلد وعدم قدرة الشعر على الخروج لسطح البشرة، وهو ما يتسبب فى جفاف الجلد، وظهور نقاط حمراء وداكنة اللون وهو ما يزعج الكثيرات.

لتكون جلد الوزة أسباب كثيرة، تتحدث فيها خبيرة التجميل "منى رزق" لـ "اليوم السابع"، موضحة الأسباب، وطرق التخلص من جلد الوزة بطرق طبيعية، وتكاليف بسيطة فى المنزل، فلنستعرض فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن التخلص من جلد الوزة.

العناية بالجسم
العناية بالجسم

س: ماهو جلد الوزة؟

ج:  جلد الوزة عبارة عن بثور ونقط حمراء أو بنية اللون، جافة الملمس وبارزة الشكل على سطح الجلد، وهو ما يتسبب فى احتباس الشعر أسفل الجلد وإعاقة ظهوره، وهو ما يسبب مشكلة كبيرة لدى الفتيات.

س: كيف يتكون جلد الوزة؟

ج: يظهر جلد الوزة بسبب تراكم طبقات كبيرة من البروتين على مسام البشرة، أو بسبب مشاكل أخرى مثل: جفاف البشرة، عوامل وراثية جلدية، البرد القارس، مشكلة فى ضيق المسام، ولكن أكثر الأسباب شيوعًا هو إزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة.

تقشير الجسم
تقشير الجسم

س: هل يمكن التخلص منه؟

ج: بالطبع يمكن التخلص منه بطرق طبيعية وأخرى تجميلية، فهناك بعض الخطوات التى يمكن للفتاة اتباعها فى المنزل للتخلص من جلد الوزة، مثل: شرب كميات كبيرة من المياه، ترطيب البشرة باستمرار وأكثر من مرة فى اليوم الواحد، تناول أطعمة غنية بفيتامين كالجزرA.

س: ماهى الطرق المثلى للتخلص من جلد الوزة؟

ج: أفضل طرق العلاج هى الوصفات الطبيعية فى المنزل، فاللجوء لصالونات التجميل يكلفك الكثير ويمكنك القيام بذلك ببرنامج منتظم فى منزلك، فقومى باتباع نظام حماية جلدية فى المنزل تتكون من: ترطيب مستمر لجميع أجزاء جسمك، استخدام المقشر 4 مرات أسبوعيًا، التوقف تمامًا عن إزالة الشعر الزائد بطريقة الحلاقة.

جلد الوزة
جلد الوزة

س: ماهى المدة التى يتطلبها الجلد للتخلص من جلد الوزة؟

ج: بحسب نوع البشرة يستغرق إزالة جلد الوزة بعض الوقت، فهناك بعض المسام الواسعة التى تستجيب للمقشر بصورة سريعة فيستغرق من 3 لـ 6 شهور، وهناك أنواع أخرى من البشرة والمسام تتطلب مدة تصل للعام أو أكثر.

جلد الوزة1
جلد الوزة

س: هل يعود جلد الوزة مرة ثانية بعد اختفائه؟

ج: بالطبع من الممكن أن يعود جلد الوزة مرة أخرى إذا ما حرصت الفتاة على الاستمرار على العناية ببشرتها وترطيبها طوال الوقت، فالمداومة أهم من العلاج فى ذلك الأمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة