أعراضهم واحدة وعلاجهم مختلف.. إزاى تفرقى بين دور البرد والحساسية عند طفلك

السبت، 23 ديسمبر 2017 08:00 م
أعراضهم واحدة وعلاجهم مختلف.. إزاى تفرقى بين دور البرد والحساسية عند طفلك نزلات البرد-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سعال ورشح ودموع دي أعراض برد ولا حساسية"، هو السؤال التى تحتار فى إجابته الأمهات نظرًا لتشابه الأعراض بين دور البرد والأنفلونزا وبين الحساسية، فيصعب عليهم معرفة الفرق.

وفى هذا السياق قال الدكتور أحمد أمين استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، إن هناك تشابها كبيرا بين أعراض البرد وأعراض الحساسية وللأسف التشخيص الخطأ للحالة قد يسبب مشاكل صحية للطفل.

وأضاف: هناك علامات تسهل على الأمهات الفرق بين دور البرد والحساسية وهى:

1: إذا كانت الأعراض تظهر فى مواسم أو أوقات محددة مثل بداية الربيع أو الخريف أو أوقات العواصف الترابية، فهى حساسية، أما إذا كانت الأعراض غير مرتبطة بأوقات محددة فهو دور برد.

2: حال ظهور الأعراض بشكل مفاجئ على الطفل فهى دليل على إصابته بالحساسية، ولكن حال ظهورها تدريجيًا مثل "ارتفاع فى الحرارة ثم رشح وسعال"، فهو دور برد.

3:فى حالة عدم تحسن الطفل بسرعة مع العلاج فهو دليل على إصابته بالحساسية، أما إذا تحسنت حالته فى غصون أيام فهو دليل على البرد.

4:فى حالة وجود احمرار أو احتقان فى العين مع حكة فى الجسم والأنف ذلك دليل على إصابته بالحساسية، أما حال ارتفاع درجة الحرارة فهو دور برد.

5:وإذا كانت إفرازات الأنف بيضاء فهى حساسية، أما إذا كانت صفراء أو خضراء فهو دور برد.

وأنهى كلامه: يجب أن نفرق جيدًا بين الحساسية ونزلات البرد لأن التشخيص الصح يتبعه علاج صح، ومن الممكن إجراء اختبارات الحساسية للتأكد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة