لو بتحب توت عنخ آمون.. تستطيع مشاهدة 800 قطعة قبل نقلها للمتحف الكبير

الخميس، 21 ديسمبر 2017 07:00 م
لو بتحب توت عنخ آمون.. تستطيع مشاهدة 800 قطعة قبل نقلها للمتحف الكبير الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، عن عدد القطع المتبقية من مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون، والمقرر نقلها من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف الكبير، قبل الافتتاح الجزئى فى 2018.

وأوضح المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن عدد القطع المتبقية من مقتينات القرعون الصغير حوالى 800، وهى القطع الأساسية للملك الذهبى، وسيتم نقلها وفقًا للجدول الزمنى المحدد، بحيث تكون آخر قطعة يتم نقلها قرب ميعاد الافتتاح.

وأضاف الدكتور طارق توفيق، أن عمليات النقل للقطع الأثرية للمتحف المصرى الكبير، تتم بأحدث الوسائل العلمية، وذلك للحفاظ على القطع وعدم المساس بسلامتها، وفق خطة تأمينية عالية المستوى.

جدير بالذكر أن المتحف المصرى الكبير استقبل أمس 3 قطع أثرية للملك توت عنخ آمون قادمة من المتحف المصرى بالتحرير، ما يأتى فى إطار عملية نقل القطع الأثرية من عدد من المتاحف المصرية للمتحف الكبير، تمهيدًا لافتتاحه الجزئى فى عام 2018، والقطع الثلاث عبارة عن عجلة حربية و٢ قميص (سترة) من المنسوجات الخاصة بالفرعون الذهبى.

العجلة الحربية هى الثالثة التى تم نقلها حتى الآن من أصل ست عجلات والتى من المقرر نقلها خلال الفترة المقبلة، وقد شهد المتحف فى مايو الماضى نقل أول عجلة حربية للملك الذهبى وسط تغطية إعلامية كبيرة من القنوات ووكالات الأنباء المحلية والعالمية، وتأتى عملية نقل العجلة ضمن المشروع المصرى اليابانى المشترك والذى بدأ فى عام 2016 بالتعاون بين مصر واليابان ممثلة فى جامعة طوكيو الوطنية وبدعم من هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا)،  ويتضمن نقل وترميم وعرض ٧٢ قطعة أثرية أهمها قطع الملك توت عنخ آمون والتى تم اختيارها بعناية لتكون ضمن القطع التى سيتم عرضها عندالافتتاح الجزئى للمتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة