قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية

الخميس، 21 ديسمبر 2017 11:41 ص
قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، 9 مواطنين فلسطينيين من محافظات الضّفة الغربية، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرئيس اﻷمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة ﻹسرائيل إلى أكثر من 500 مواطن، بينهم 153 طفلا، و11 من النساء، وثلاثة جرحى.

وأوضح نادى الأسير، أن قوّات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: يوسف أسامة ملحم، ومحمد حسن أبو عصبة، وأحمد يوسف أبو غازي، وأشرف محمد سالم جبارين، وعبد الله المأمون موسى حلايقة.

واعتقلت 3 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: على منير حمدان (14 عاماً)، وعد محمد وجيه الرمحى (17 عاماً)، ومراد خالد صافي، فيما اعتقلت المواطن فراس جمال هاشم قحاويش (18 عاماً)، من أريحا.

على الصعيد ذاته اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، صيادين فلسطينيين اثنين، واستولت على مركبهما قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن زوارق بحرية الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر السودانية، واعتقلت صيادين، وهما: أورانس السلطان ومحمد غالب السلطان من على متن مركبهما، بعد إجبارهما على التجرد من ملابسهما والنزول فى مياه البحر الباردة، إضافة إلى مصادرة المركب، ونقلتهما إلى ميناء أسدود الإسرائيلى القريب من القطاع.

وأضافت المصادر أن بحرية الاحتلال تتعمد يومياً التضييق على الصيادين فى بحر غزة؛ باعتقالهم وإطلاق النار عليهم والاستيلاء على مراكبهم وإعطاب شباكهم.

من ناحية أخرى قضت محكمة صلح الاحتلال اﻹسرائيلى غربى مدينة القدس، بالحبس المنزلى لمدة خمسة أيام على رئيس لجنة أهالى الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب كشرطٍ للإفراج عنه، بالإضافة إلى عدم استخدام الهاتف، ودفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل (الدولار 3.5 شيكل).

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ إن المحكمة ذاتها قررت إبعاد خمسة مقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يوما، والتوقيع على كفالتين طرف ثالث وشخصية بقيمة 10 آلاف شيكل لكل واحد منهم.

وشملت قرارات الإبعاد: عضو إقليم حركة فتح فى القدس عوض السلايمة وشقيقه أشرف، وطارق وأحمد العموري، ومحمد الشلبي.

يذكر أن الاحتلال اعتقل المقدسيين الستة ضمن حملة اعتقالات نفذها فجر أمس فى مدينة القدس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة