الدولى عاشور يواصل مسيرة التميز فى مباراة الأهلى وسموحة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 12:07 ص
الدولى عاشور يواصل مسيرة التميز فى مباراة الأهلى وسموحة ناصر عباس
تحليل الحكم الدولى ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الأهلى - سموحة

البطولة: الدورى العام (الأسبوع الرابع عشر)

المكان: استاد القاهرة

النتيجة النهائية:هدفين مقابل هدف لصالح الأهلي

 حكم ساحة: محمود عاشور

المساعد الأول: أحمد توفيق طلب

المساعد الثانى:عبد الفتاح عريشه

الحكم الرابع: محمد سيد بكر

الحكمان الإضافيان:أمين عمر - محمد ابو خاطر

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد: 

 

مازال محمود عاشور يواصل مسيرة التفوق فى مسابقة الدورى المصرى على التوالى بعد أن أدار ثلاث مباريات على التوالى مباراة فى كاس مصر ومباراتين فى مسابقة الدورى العام.. واستطاع عاشور أن يلعب المباراة بكل ثقة واقتدار بعيدا عن الضغوط.

 

وأنذر الحكم لاعب سموحة رجب بكار لتعطيل الهجوم الواعد والقرار صحيح كما أنذر أيمن اشرف فى الدقيقة 47 لنفس السبب وفى الدقيقة 40 يحتسب الحكم ركله جزاء صحيحة لصالح الأهلى نتيجة تعمد من مدافع سموحة لمس الكره باليد.. ولم يتردد عاشور فى احتساب المخالفة نتيجة التمركز الرائع والزاوية المفتوحة تماما على الحالة بالإضافة إلى وجود الحكم الإضافى الأول أمين عمر الذى كان لديه نفس زاوية الرؤية.

 

وعلى الرغم من أن كاميرا الإعادة لم توضح الحالة بشكل صحيح إلا أن انطباعات وردود أفعال اللاعبين ومدافع سموحة وعدم الاعتراض من اللاعبين يؤكد بصحة المخالفة، وأنذر جونيور أجاى لتعطيل استئناف اللعب فى الدقيقة 91 من الشوط الثانى فى إنذار صحيح.

 

تقييم فنى للحالة البدنية للحكم وكيفية التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب:

استطاع الحكم أن يستخدم كل العناصر بشكل جيد وكان دائما خارج نطاق اللعب مما سهل مهمته فى اتخاذ القرارات الصحيحة دون صعوبة ففى الدقائق 33 و65 من عمر اللقاء تحرك الحكم من خارج منطقة الجزاء ومتابعه للعب وتركيز والدخول داخل منطقه الجزاء بين اللاعبين ليشاهد الحالات الصعبة داخل الصندوق.

 

وفى الدقيقة 76 وهجمة مرتدة لصالح الأهلى تتحرك الكره من الثلث الدفاعى إلى الثلث الهجومى بشكل سريع يقوم عاشور باستخدام السرعة الانفجارية ويتحرك فى الناحية العكسية من المساعد الأول ليكون عموديا على خط منطقة الجزاء فى نموذج ممتاز للهجمة المرتدة السريعة.. وطبق الحكم مبدأ اتاحة الفرصة بشكل صحيح فى الدقيقة 11 من الشوط الأول.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين:

المساعد الأول: تعاون الحكم المساعد أحمد توفيق مع الحكم طبقا للقانون.. وكان يقف دائما على خط واحد مع آخر ثان مدافع.. وتحركات عرضية برشاقة ومرونة لضبط حالات التسلل.. كما أشار على تسلل فى الدقيقة 88 بتقدير صحيح.

 

المساعد الثانى: تعاون الحكم المساعد عبد الفتاح عريشة مع الحكم طبقا للقانون.. يقظة وتركيز احتسب مخالفه بالقرب منه لصالح الأهلى فى الدقيقة 47 من الشوط الثانى فى تكنيك راية صحيح وقرار أكثر من رائع، أشار الحكم على التسللات فى الدقائق 47، 56، 58، 61، 75، 87 فى تقدير صحيح.. وأشار على تسلل فى حالة صعبة وكان الأفضل أن يسمح باستمرار اللعب وهى حالة لصالح لاعب الأهلى مؤمن زكريا.

 

الحكام الآخرون: تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون.. وفى السيطرة على المنطقة الفنية والتفتيش على معدات اللاعبين والتبديلات وجميع الحالات داخل منطقة الجزاء.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة