نائبة: تدهور التعليم أدى لإهمال اللغة العربية ولا بديل عن قانون لحمايتها

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 07:00 ص
نائبة: تدهور التعليم أدى لإهمال اللغة العربية ولا بديل عن قانون لحمايتها ماجدة نصر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنها تؤيد سرعة إصدار قانون حماية اللغة العربية من أجل الحفاظ عليه، موضحة أن تدهور منظومة التعليم خلال السنوات الماضية أدى إلى تراجع الاهتمام باللغة العربية وبالتالى نحن فى حاجة إلى إصدار هذا القانون.

وأضافت النائبة فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن هناك العديد من المدارس الدولية واللغات لم تعد تهتم باللغة العربية على الإطلاق وللأسف نجد العديد من التلاميذ قد لا يجيدون اللغة العربية، مشيرة إلى أنها تتفق مع بعض فقرات القانون الخاص بحماية اللغة العربية من خلال التأكيد على أنها لغة التعليم فى مراحله كافة وفى جميع فروع المعرفة، وهى لغة البحث العلمى، وتلتزم الدولة بإعداد الأساتذة والمدرسين إعدادا يمكنهم من تنفيذ هذا الالتزام.

يذكر أن العالم احتفل باليوم العالمى للغة العربية أول أمس، وكانت الصفحة الرسمية لمنظمة اليونسكو العالمية، احتلفت عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، باليوم العالمى للغة العربية، فيما انتهى مجمع اللغة العربية من قانون جديد لحماية اللغة العربية، من المقرر أن يصل إلى البرلمان قريبا من أجل مناقشته وإقراره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التعليم لم يتدهور

الا بعد وجود امثالكم فى البلد!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اللغة العربية ... محفوظة

اللغة العربية محفوظة ان شاء الله و لكن ... الكليات المؤثرة في البشرية نظرا لتقدم الغرب عنا في مثل هذه العلوم كلها باللغة الانجليزية و نفاجئ بتدني مستوى خريجي كلية الطب و الهندسة و العلوم و الصيدلة و التجارة بسبب عدم اجادتهم لهذه اللغة ... عندما كنا متقدمين كان الغرب يتعلم اللغة الفرعونية ليدرسوا في مصر القديمة و اللغة العربية ليدرسوا ايام ابن الهيثم و الخوارزمي ... الخ الخ الخ ... افيقوا نحن نريد التقدم لبلدنا ... اليست اندونيسيا اكبر دولة مسلمة في العالم لا تتحدث باللغة العربية و لكنهم متقدمين لانهم اخذوا بالاسباب ....

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

فعلا اعظم لغه

نحن خير أمه اخرجت للناس واللغه العربيه لغه القران وعندنا الاعجاز العلمي في القرأن والطب النبوي .لذاللك نري الدول الغربيه كلامهم مكسر وبيحشروا كلمات عربي في منتصف الكلام للنهم نفسهم يبقوا عرب .وكمان لانهم بيستخدموا علومنا فبيذاكروا باللغه العربيه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة