تطوير وحدة حروق مستشفى زفتى العام بالغربية بتكلفة 8 ملايين جنيه

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 12:13 م
تطوير وحدة حروق مستشفى زفتى العام بالغربية بتكلفة 8 ملايين جنيه وحدة حروق مستشفي زفتي العام بالغربية
الغربيه - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور محمد الجوهرى مدير مستشفى زفتى العام، إنه تم الاستلام الفعلى لوحدة حروق زفتى اليوم من الشركة المنفذة بعد الانتهاء من أعمال تطويرها وإعادة تخطيطها وترسيمها، حتى أصبحت تسع 21 سريرا بدلا من 6 أسرة فقط.

 

وأضاف الجوهرى أنه تم تحديث قسم العناية المركزة لتسع 5 أسرة، وأصبح بها غرفتين عمليات؛ غرفة لعلاج حالات الحروق وأخرى لإجراء عمليات جراحة التجميل، بتكلفة 8 ملايين جنيه .

 

وأضاف الجوهرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم فرش وحدة الحروق والتجميل بالأجهزة المتاحة التى تم توفيرها من خلال  وزارة الصحة والجهود الذاتية للعمل فورا وخدمة حالات الحروق على مستوى محافظة الغربية.

 

من جانبه، كشف الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وحدة الحروق بمستشفى زفتى العام أصبحت جاهزه الفرش بعد تسلمها من الشركة المسند لها أعمال التطوير وأنه يوجد بها أجهزة من وزارة الصحة وأجهزة تم توفيرها من خلال الجهود الذاتية، وسيتم العمل بها فور انتهاء الفرش لتخدم مرضى الحروق على مستوى محافظة الغربية، وفى انتظار باقى التجهيزات من وزارة الصحة.

 

يأتى ذلك بعدما كانت مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية على مدار 15 عامًا معطلة إلى أن تم تجديدها وافتتاحها رسميا فى يناير 2015، حيث افتتحها الدكتور عادل عدوى وزير الصحة وقتها، وكان بصحبته الإعلامى محمد فودة، الذى كان قد تدخل لدى الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة الأسبق لاعتماد 65 مليون جنيه لتطوير المستشفى، واستكمل المشوار مع الدكتور عادل عدوى وزير الصحة السابق، حيث تخدم المستشفى قرابة 650 ألف نسمة من سكان المدينة و54 قرية تابعة لها، تكبدوا معاناة استمرت نحو 15 عاما، كان خلالها المستشفى عبارة عن مبنى مهجور لكنها أصبحت مستشفى زفتى العام تنافس المستشفيات الخاصة على مستوى الجمهوريه فى تقديم خدمه علاجيه على أعلى مستوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة