التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى يشيد بمقال خالد صلاح "الدفاع عن عقيدة التوحيد": كلام مهم جدا.. عمرو أديب: إيران بتتلكك وعايزة تجر المنطقة لحرب طويلة.. وخبير قانون دولى: صلاح الدين سبب دخول اليهود للقدس

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 01:23 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى يشيد بمقال خالد صلاح "الدفاع عن عقيدة التوحيد": كلام مهم جدا.. عمرو أديب: إيران بتتلكك وعايزة تجر المنطقة لحرب طويلة.. وخبير قانون دولى: صلاح الدين سبب دخول اليهود للقدس خالد صلاح وعمرو أديب وأحمد موسى وتامر أمين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت البرامج التلفزيونية أمس الثلاثاء، عددا من الملفات الهامة على رأسها سياسات إيران بالمنطقة، وحريق مخزن كابلات باب الشعرية، وفتح ملف العشوائيات وكيف تقوم الدولة بحل هذه المشكلة.

 

أشاد الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بمقال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، والمنشور فى الصحيفة بعنوان "الدفاع عن عقيدة التوحيد أهم من فقه الحيض والنفاس".

 

 

وأشار الجندى، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، على فضائية "dmc"، إلى أن خالد صلاح، وضع يده على الكارثة التى نعانى منها، والهجوم على الإسلام والعقيدة، وثوابت الإسلام، لافتاً إلى أن الهجوم على ثوابت الإسلام يأتى من كل ناحية واتجاه، من تشكيك فى الرموز الإسلامية والصحابة، وكذلك التشكيك فى رموز السُنّة.

 

 

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك كثيرون يسبون الأزهر ومناهجه، ومنهم من يشككون فى رحلة الإسراء والمعراج، وواقعة أصحاب الفيل، والقبلة الأولى، وعروبة القدس أيضاً، مشيراً إلى أن البعض لا يقرأون وتركوا عقولهم لهؤلاء الناس، تحت دعوى التنوير والتحرير والتبرير.

 

واستعرض الداعية خالد الجندى فقرات من مقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، موضحا أبرز الأفكار التى تضمنها، مشيرا فى الوقت نفسه إلى ضرورة عدم الغرق فى معارك فقهية فارغة تصرفنا عن المعركة الأهم وهى حماية أصل الاعتقاد الذى قد يهدده خطر جامح نتيجة المحتوى المعادى للإسلام الذى يتعرض له أبناؤنا على شبكة الإنترنت" بحسب ما ذهب إليه خالد صلاح، مؤكداً أن هذا الكلام مهم جدا.

 

ويعد خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، واحد من أبرز الدعاة الإسلاميين الذين دائما ما يتصدون للفتاوى الشاذة، وأحد الحريصين على ترسيخ الوسطية فى إصدار الفتاوى وتصدير الأفكار الدينية.

 

من ناحية أخرى قال اللواء خالد عقل، رئيس حى باب الشعرية، أن مخزن الكابلات الذى نشب به حريق كان مرخص له منذ عام 2005، بأدوات كهربائية، موضحاً أنه أثناء مروره يوم 6 نوفمبر، وجد أن المخزن يحوى كابلات ضغط عال، وهو غير مناسب لتقرير الحماية المدنية لعام 2005، فأصدر أمرا بغلقه.

 

وأوضح عقل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه تم إغلاق المخزن وتحويله للحماية المدنية لتقدير كم الحماية المناسبة، وتم عرض المحضر على النيابة وقتها، مشيراً إلى أنه لم يتم هدم منازل نتيجة الحريق، لكنه أثر على عقارين خلف المخزن.

 

وذكر أن الحريق أدى لاحتراق بعض الحوائط الداخلية للعقار، وتم إخلاؤهما، بمعرفة الأجهزة الخاصة بالحى، موضحاً أنه لم يحدث إصابات أو وفيات نتيجة للحادث. وأشار رئيس حى باب الشعرية، إلى أنه يبحث مع محافظ القاهرة تسكين المتضريين فى مدينة بدر مؤقتاً.

 

من جانب آخر قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء، أن مدينة الأسمرات تعد المرحلة الأولى فى القضاء على العشوائيات، وكل مشروع سيتم افتتاحه فيما بعد سيكون أفضل من الذى قبله. وأضاف صديق، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "ON اليوم" المذاع عبر فضائية ON live، أن المرحلة الثالثة من مدينة الأسمرات سيتم افتتاحها فى نهاية مارس 2018، وتضم 7400 وحدة سكنية، بعمارات 9 أدواء بالإضافة إلى الأرضى ويوجد بها أسانسيرات، وسيتم ضم مسجد وكنيسة وملاعب أطفال وحمامات سباحة وملاعب رياضية، مضيفًا أن مشروع "المحروسة" الذى يضم 4700 وحدة سكنية، سيتم افتتاحه فى مارس المقبل بمدينة السلام، أما مشروع "تل العقارب" سيُفتتح فى يونيو 2018، وسيتم تغيير اسمها باسم يحمل معانى فرح.

وأشار إلى أنه يتم إنشاء 500 وحدة سكنية فى حلايب وشلاتين، وفيلات من دور واحد، تضاهى فيلات مدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن هناك ثقة من المواطنين فى الحكومة، وهذه نابعة من القيادة السياسية التى عملت منذ البداية على زرع تلك الثقة بهم.

 

وعن مثلث ماسبيرو، أكد المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء، أن المثلث يضم 4531 أسرة، تقدم 8 أسر منهم فقط برفضهم للتطوير، بينما 2830 أسرة طلبوا التعويض المادى، وأغلبهم تسلم الأموال عدا الذين لديهم نزاعات، بينما انتقلت 382 أسرة إلى مدينة الأسمرات للإقامة بها، وسيتبقى 834 أسرة سيعودون للإقامة بالمنطقة مرة أخرى بعد تطويرها.

 

وفى سياق آخر قالت نادية عبده، محافظ البحيرة، إن المحافظة أرجأت النظر إلى التعديات على الأراضى الأقل من 100 متر مسطح حاليا، من أجل حل أزمة التعديات على الأفدنة.

 

وأضافت نادية عبده، خلال مداخلة عبر برنامج كل يوم المذاع على قناة "ON E"، أن محافظة البحيرة شهدت تعدى على أراضى 52 ألف فدان، ومليون ونصف متر مسطح، لكنها استطاعت استرداد 37 ألف فدان، ويتم تقنين باقى الأفدنة، كما استطاعت استرداد 1.3 مليون متر مسطح، مشيرة إلى أنه قبل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى باسترداد الأراضى، كانت البحيرة فاعلة جدا فى هذا الأمر، حيث استطاعت استرداد 700 فدان فى شرق رشيد بمنطقة البصيلى وتقنينها كأرض استثمارية، وتم تقسيمها إلى أجزاء منها منطقة صناعية وأخرى سكنية وأخيرة استثمار لجامعات ومستشفيات عالمية، بعدما كانت تجرف الأرض من قبل الخارجين عن القانون. وأشارت محافظ البحيرة، إلى أن بعض الشركات اعترضت على التسعير فتم طرح الأراضى للمزايدة.

 

ومن ناحية أخرى، انتقد الإعلامى عمرو أديب، السياسيات الإيرانية فى المنطقة، قائلًا: "دى ناس بتتلكك، وعايزة تحارب بأى طريقة وتمارس سياسة الاستفزاز من خلال إطلاق الصواريخ بالمنطقة، وعاوز أقولكم أن الحرب قربت وعلى الناصية".

 

وأضاف "أديب"، فى برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن إيران تريد الدخول فى حرب بأسرع وقت، وهى الآن على شفا حفرة من ذلك، مستطردًا: "إيران دولة حرب مثلها مثل إسرائيل، حيث تتحدث عن تجييش الشعوب والموت للسعوديين وغيرهم وتريد حربا طويلة لا تبقى على أحد". وأوضح أن إيران تدعم الحوثيين بالصواريخ وتدعم العناصر الإرهابية فى المنطقة، من أجل تسجيل ضربات استفزازية تجر المنطقة العربية فى حرب منتظمة مع إيران.

 

وفى سياق آخر، ألقى المستشار حسن عمر، خبير القانون الدولى، اللوم فيما يحدث للشعب الفلسطينى، على القائد العربى المسلم، صلاح الدين الأيوبى، عندما أمر بدخول اليهود إلى مدينة القدس فى عهده، بعدما كانوا ممنوعين من دخولها، وفقاً لـ "العهدة العمرية"، المفعلة، منذ تسلم سيدنا عمر بن الخطاب لمدينة القدس.

 

وأضاف عمر، فى حديثه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، أن السبب فى دخول اليهود للقدس لأول مرة منذ "العهدة العمرية"، كان القائد العربى المسلم، صلاح الدين الأيوبى، وسمح لهم بالدخول للتعبد وأداء مناسكهم بناءً على طلب منهم، لإظهاره مدى التسامح الموجود فى ديننا الإسلامى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة