مقتل قيادى بارز فى مليشيات الحوثى بمحافظة حجة غرب اليمن

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 08:22 م
مقتل قيادى بارز فى مليشيات الحوثى بمحافظة حجة غرب اليمن العنف فى اليمن- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى قيادى ميدانى بارز فى ميليشيات الحوثى مصرعه، خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطنى اليمنى فى جبهة ميدى بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

 

وقال بيان للمركز الإعلامى التابع للمنطقة العسكرية الخامسة، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم الاثنين، إن قياديا ميدانيا تابعا لميليشيات الحوثى وعضو الملتقى الإسلامى التابع للحوثيين لقى مصرعه فى اشتباكات مع قوات الجيش الوطنى بجبهة ميدي.
وتعد جبهة ميدى فى حجة - حسب القناة - من أكثر الجبهات التى استنزفت عددا كبيرا من قيادات التمرد الحوثية مؤخرا، نتيجة استماتة الميليشيات فى الدفاع عن هذه المنطقة التى تتخذها ضمن المنافذ البحرية لتهريب الأسلحة والدعم الإيرانى إليها إضافة إلى كونها الشريان الرابط مع معقلهم الرئيس فى محافظة صعدة أقصى شمال اليمن.
 

يذكر أن، قوات الجيش اليمنى تمكنت ، فى وقت سابق اليوم و بإسناد من التحالف العربي، من تحرير عدد من القرى فى مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، ما أسفر عن مقتل 30 عنصرا من مليشيات الحوثية.

من ناحية أخرى،  أعلن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اليمني اللواء الركن احمد حسان جبران، تحرير مديريات بيحان وعسيلان والعين بالكامل من مليشيا الحوثي ، موضحا أن محافظة شبوة أصبحت محررة عدا بعض الجيوب الصغيرة التي يجري التعامل معها ونهايتها باتت قريبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة