عمدة مدينة ألمانية يصر على استقبال اللاجئين بعد محاولة فاشلة لاغتياله

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 12:31 م
عمدة مدينة ألمانية يصر على استقبال اللاجئين بعد محاولة فاشلة لاغتياله لاجئين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على عمدة مدينة ألمانية صغيرة نجا من محاولة اغتيال بسبب سياساته الداعمة للاجئين. وقالت الصحيفة إنه قبل لحظات من محاولة قتل عمدة مدينة صغيرة فى غرب ألمانيا، كشف المهاجم عن السبب. وقال له إنه يشعر بالعطش، وهو يضغط بالسكين على رقبته، وأنه بدلا من مساعدته لمواطنيه الألمان، بدأ يستقبل مئات اللاجئين.

  وبعد أسبوعين من هذا الحادث بدأت آثار الطعن على رقبة العمدة أندرياس هوليشتين تتعافى، إلا أن الإحساس العميق بالصدمة فى مدينة لا يزال قائما، وتزايد النقاش حول قرارا بجعل البلدة المهمة اقتصاديا نموذجا ألمانيا للقبول ودمج طالبى اللجوء.

ومنذ الهجوم، الذى نسب العمدة الفضل فى التعامل السريع معه وإنقاذ حياته معه لعائلة مهاجرة تدير مطعما للكباب. وقال فى مقابلة من داخل مكتبه، إن البعض ربما لا يحبون هذا النهج القائم على المساعدة الإنسانية، وربما يكون هناك قلة من اليمين المتشدد غاضبون بما يكفى لكى يقوموا بمحاولة قتله.

 إلا أن هوليشتين قال إنه ليس نادما على استقبال 450 طالب لجوء، أى أكثر بـ 100 من المطلوبين بموجب القواعد الألمانية لتوزيع تدفق أكثر من مليون شخص قدموا خلال عامى 2015 و2016.

 وأكد المسئول الألمانى، العضو بحزب أنجيلا ميركل  "الاتحاد المسيحى الديمقراطى" المنتمى إلى يمين الوسط، على أنه قام بالصواب، وشدد على أنه سيفعل الأمر نفسه مجددا، وهو ما وضعه فى موقف متناقض مع اللحظة السياسية الراهنة فى أوروبا، حيث يخشى السياسيون من رد فعل الناخبين إزاء من يبحثون عن ملاذ من الحرب أو الاضطهاد مما دفعهم إلى تشديد خطاباتهم وسياسيتهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة