"ديلى ميل" يبرز اكتشاف مقابر الأطفال والجبانة الأثرية بـ أسوان

السبت، 16 ديسمبر 2017 03:02 م
"ديلى ميل" يبرز اكتشاف مقابر الأطفال والجبانة الأثرية بـ أسوان مقابر الأطفال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع "ديلى ميل" البريطانى، الضوء على اكتشاف أربعة مقابر مصرية قديمة سليمة للأطفال فى أسوان، قائلا "أن الأطفال التى تم العثور عليها يعتقد جميعهم أنهم أقل من 10 سنوات".

وأوضح الموقع، أن الباحثين وجدوا عدداً من القطع الأثرية، بما فى ذلك أساور وبعض القطع الفخارية، مشيرين إلى أن قبرا واحدا ويعطى دليل على أن الطفل المتواجد فى القبر دفن دون أى رعاية، وهذا يؤكد إنه ليس له علاقة بالآخرين الذين دفنوا فى نفس المنطقة.

 وأكد الباحثون، أن الطفل المدفون دون أى رعاية تظهر عليه علامات المرض، على الرغم من أن السبب الدقيق للوفاة غير معروف.

كما اكتشف علماء الآثار أيضا غرف دفن مصممة للبالغين، وأعلن باحثون من وزارة الآثار المصرية وجامعة لوند السويدية الاكتشاف هذا الأسبوع، وكشفوا عن نظرة جديدة رائعة حول ممارسات الدفن خلال الأسرة الثامنة عشر، ووجدوا جرار بيرة، وأوعية نبيذ، لوحات، والأوعية والأساور البرونزية.

ولفت "ديلى ميل"، إلى أن التوابيت محفوظة بشكل جيد على مر السنين، لكن الفيضانات والحشرات والقوى الطبيعية الأخرى دمرت جزءا كبيرا من هذه التوابيت.

 وأشار الباحثون، إلى أن فى القبر الأول يحتوى رفات طفل عمره من 2-3 سنوات فقط وقت الوفاة، أما القبر الثانى يتواجد فيه  جثة طفل يترواح أعماره ما بين 8-9 سنوات، والقبر الثالث دفن طفل يتراوح عمره ما بين 5-8 سنوات.

 

 اكتشاف مقابر الأطفال  (3)
اكتشاف مقابر الأطفال (3)

 

 

 اكتشاف مقابر الأطفال  (1)
اكتشاف مقابر الأطفال (1)

 

 اكتشاف مقابر الأطفال  (2)
اكتشاف مقابر الأطفال (2)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة