الحشد الشعبى العراقى: تدمير نفق لتنظيم داعش الإرهابى شرقى سامراء

السبت، 16 ديسمبر 2017 12:33 م
الحشد الشعبى العراقى: تدمير نفق لتنظيم داعش الإرهابى شرقى سامراء الحشد الشعبى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات الحشد الشعبى العراقى اليوم السبت، عن تدميرها نفقا لتنظيم داعش الارهابى فى مطيبيجة شرقى سامراء .

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أوردته وكالة الأنباء العراقية ( واع ﴾ أن اللواء 26 فى الحشد الشعبي وبإسناد صقور الجو العراقي تمكن من تدمير نفق كانت تستخدمه عناصر داعش فى مطيبيجة، مبينا أن القوات تواصل تقدمها رغم وعورة الأرض فى المنطقة.

وأضاف البيان أن الجهد الهندسي للحشد يواصل شق الطرق ومعالجة الألغام لتسهيل تقدم القوات لتحقيق أهدافها المرسومة من عمليات تطهير مطيبيجة وتأمينها بالكامل.

كما انطلقت قوات الحشد الشعبى العراقى باسناد من قوات الجيش والشرطة العراقية اليوم السبت، بتنفيذ عملية لتطهير قرية "مطيبيجة" والمناطق المحيطة بها شرق سامراء.

وقال إعلام الحشد الشعبى، فى بيان صحفى أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن" الألوية 21 والثانى والتاسع و26، بالحشد الشعبى بالاشتراك مع الشرطة الاتحادية والمحلية، فضلا عن مشاركة قوة من الفرقة الخامسة اللواء 19 بالجيش العراقى انطلقوا، صباح اليوم، بعملية أمنية من ستة محاور لتطهير قرية "مطيبيجة" والمناطق المحيطة بها شرق سامراء".

وأضاف أن، "هذه القوات تلاحق بعض قيادات داعش الذين يختبئون حاليا فى جحور وأنفاق ومضافات بالمطيبيجة، بالإضافة إلى قرى البويفان والعيف ومناطق أخرى للقضاء عليها".

من جهته كشف القيادى فى الحشد الشعبى العراقى أحمد الأسدى، اليوم السبت، وجود قوائم كاملة بأسماء المختطفين فضلا عن وجود تنسيق مع دول الجوار لسداد مبالغ مالية للخاطفين من أجل إطلاق سراحهم.

وقال الأسدى -فى مؤتمر صحفى مع ممثل المكون الايزيدى فى الحشد الشعبى مراد كالو- إن الحشد الشعبي لديه قوائم كاملة بأسماء الإيزيديين المختطفين وهناك تنسيق بين الحكومة العراقية ونظيرتها التركية والسورية لإطلاق سراحهم وإعادتهم إلى ذويهم فى العراق.

وأضاف الأسدي أنه تمت إعادة ثلاثة أطفال ايزيديين كانوا محتجزين في تركيا إلى العراق حيث سيتم تسليمهم إلى ذويهم، وأن هناك تنسيقاً لإطلاق سراح المختطفين عبر دفع مبالغ مالية وإعادتهم إلى ذويهم.


بدوره، قال ممثل المكون الإيزيدى فى الحشد الشعبى مراد كالوا إن هناك ثلاثة من المختطفين النساء والأطفال مازالوا بقبضة تنظيم داعش الإرهابى فى الأراضى السورية وأيضا بالمخيمات التركية ينتظرون فك أسرهم وعودتهم إلى ذويهم.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة