ثورة أحمد أحمد تضع الكرة الإفريقية فى الطريق الصحيح.. رئيس الكاف الجديد ينتشل القارة السمراء من مصالح حياتو.. يمنع احتكار المباريات.. ويوافق على تعديل أجندة البطولات لمساعدة الأندية فى ضغط المواجهات

الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:29 م
ثورة أحمد أحمد تضع الكرة الإفريقية فى الطريق الصحيح.. رئيس الكاف الجديد ينتشل القارة السمراء من مصالح حياتو.. يمنع احتكار المباريات.. ويوافق على تعديل أجندة البطولات لمساعدة الأندية فى ضغط المواجهات احمد احمد
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل أحمد أحمد رئيس اتحاد الكرة السابق بمدغشقر، والرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" ضرباته بكل قوة لإعادة الكرة فى القارة السمراء إلى الطريق الصحيح نحو مستقبل أفضل من الذى كان يرسمه لها الكاميرونى عيسى حياتو.

يبلغ أحمد من العمر 57 عاما، ودرس الحقوق فى بلاده ثم فى فرنسا، وكان لاعب كرة قدم، ثم أصبح مدربا، قبل أن يدخل عالم السياسة ويتقلد العديد من المناصب بينها وزير الرياضة فى مدغشقر ونائب فى البرلمان.

وانُتخب أحمد رئيسا لاتحاد مدغشقر لكرة القدم، ليصبح عضوا فى المجلس التنفيذى للاتحاد الافريقى لكرة القدم، وهو المنصب الذى سمح له بالترشح لرئاسة الاتحاد.

أحمد أحمد أصبح قائد ثورة التصحيح للكرة الإفريقية فى الفترة المقبلة نظرا للإصلاحات الجذرية التى أقرها فى اللعبة الشعبية الأولى فى القارة السمراء، حيث نجح الرجل القادم من مدغشقر فى فعل ما لم يقدر على فعله أحد فى إفريقيا منذ ما يقرب من 30 عاما، وجاءت أبرز إنجازاته كالتالى..

إزاحة حياتو

نجح أحمد أحمد فى إزاحة الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو، الذى ظل فى منصبه نحو 29 عاما بفوزه فى الانتخابات التى أجريت فى إثيوبيا مارس الماضى، والتى حصل فيها على 34 صوتا مقابل 20 ليبدأ فى تحطيم أسطورة حياتو التى كادت أن تقود الكرة السمراء إلى مستقبل لا يتمناه أى عاشق للساحرة المستديرة.

احمد احمد
أحمد أحمد

تعديل مواعيد المباريات

ستبدأ ‏النسخة القادمة من بطولات الأندية الإفريقية فبراير 2018 وتنتهى نوفمبر 2018، ثم تبدء نسخة جديدة فى ديسمبر 2018 على أن تنتهى مايو 2019، وبداية من 2019 ستبدأ بطولات الأندية الإفريقية فى سبتمبر أو أكتوبر 2019 وتنتهى مايو 2020 لتتماشى مع بطولات أندية شمال إفريقيا ومنها مصر التى كان يعانى أنديتها من ضغط المباريات بسبب البطولات القارية.

منع احتكار المباريات

بدأ أحمد أحمد فى دراسة الموقف القانونى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" فى مسألة بث المباريات الحصرية لجهة معينة، حيث أكد أنه سيحاول بشتى الطرق لإعادة توزيع حقوق بث المباريات حتى يتمكن الجميع من مشاهدة المباريات دون اللجوء لطرف واحد يتحكم فى كرة القدم الإفريقية.

تغيير موعد كأس الأمم الإفريقية

كما أقر اجتماع الاتحاد الإفريقى على تغيير موعد بطولة كأس الأمم الإفريقة التى تقام كل سنتين، على أن تقام فى يونيو أو يوليو بدلا من يناير مثلما كان معتاد، والبداية ستكون من بطولة "الكاميرون 2019" التى ستشهد أيضا مشاركة 24 منتخبا فى البطولة للمرة الأولى.

تحسين علاقة الكاف

يحمل أحمد أحمد على عاتقه مسئولة تحسين علاقة الاتحاد الإفريقى بالاتحادات المحلية للقارة السمراء بعد الفترة المتدهورة التى شهدها الكاف خلال فترة تولى حياتو مقاليد الحكم فى الاتحاد، حيث لجأ الكاميرونى لأسلوب الضغط والمصالح للتعامل مع الاتحادات المحلية، وهو ما أثر على علاقة الكاف بأغلب دول القارة.

عيسى حياتو
عيسى حياتو








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة