"تصديرى الهندسية": نستهدف رفع الصادرات لـ 30 مليار دولار وغزو أفريقيا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:17 م
"تصديرى الهندسية": نستهدف رفع الصادرات لـ 30 مليار دولار وغزو أفريقيا عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن المجلس يخطط لزيادة قيمة صادرات القطاع إلى 30 مليار دولار، مقابل 3 مليارات دولار حاليًا، مشيرا إلى إن الوصول لهذا الهدف ليس دور مجلس الإدارة الحالى فقط، وإنما يمتد إلى المجالس المقبلة من خلال خطة عمل ممتدة.

وأضاف خلال كلمته بالقمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف: أن المجلس نجح فى تأهيل 120 مصنع للتصدير ضمن مبادرة ( اشتغل تصدير ) والتى تهدف لتأهيل 200 مصنع كدفعة اولي، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة و الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن قطاعى الأجهزة المنزلية ومكونات السيارات من أهم القطاعات التى لديها ميزة تنافسية كبيرة فى التصدير، فضلًا عن تميز الشركات المصرية فى هذين القطاعين.

واكد أبو فريخة أن المجلس يخطط للاستحواذ على 10٪من حجم الأسواق الأفريقية، بالتزامن مع خطة وتوجه الدولة نحو التعاون التجارى مع القارة السمراء، مشددا على أن مصر لديها العديد من الشراكات والاتفاقات التجارية ،والتكنولوجيا والمعايير والضوابط المصرية فى المنتجات تناسب وتلائم احتياجات السوق الأفريقى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة