أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يهاجم قناة "سى إن إن" بعد خبر خاطئ

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:09 ص
ترامب يهاجم قناة "سى إن إن" بعد خبر خاطئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هجوما جديدا على قنوات التلفزيون الاميركية متهما "سى إن إن" خصوصا بأنها شنت هجوما "غادرا" عليه من خلال ريبورتاج خاطئ.

وفى سلسة تغريدات صباحية باتت من عاداته، هاجم ترامب "سى إن إن" قائلًا:"الإخبار الكاذبة التى اقترفت خطأ غادرا ومتعمدا".

وأضاف: "لقد ألقى القبض عليهم بالجرم المشهود كما حدث مع المعزول جدا براين روس فى "آيه بى سى نيوز"، (فى إشارة إلى صحفى علقت مهماته بسبب خبر مغلوط).

وكان ترامب انتقد بشدة يوم الجمعة فى خطاب بفلوريدا وسائل الإعلام، وشدد على خطأ فى معالجة خبر من قناة "آيه بى سي"، وقال: "ارايتم كم التصحيحات التى قامت بها القناة؟ لقد اعتذروا على كل الأصعدة".

ويهاجم ترامب بانتظام وسائل الإعلام الكبرى الأمريكية سواء قنوات تلفزيون أو صحف على غرار نيويورك تايمز وواشنطن بوست منددا بما يسميه "أخبارا كاذبة" (فايك نيوز).

وكانت قناة "سى إن إن" ذكرت يوم الجمعة أن الرئيس ونجله الأكبر تلقيا رسالة إلكترونية تتضمن عنوانا إلكترونيا ومفتاح إزالة تشفير يتيح الدخول إلى وثائق مقرصنة للحزب الديموقراطى على موقع ويكيليكس وذلك قبل نشرها للجمهور.

لكن التسلسل الزمنى للقناة كان خاطئا، وسرعان ما بثت القناة تصحيحا موضحة أن الرسالة الإلكترونية تعود إلى 14 سبتمبر 2016 وليس 4 سبتمبر 2016 كما بثت خطأ أى أن الرسالة كانت غداة نشر الوثائق على موقع ويكيليكس.

وقال ترامب فى تغريدة معلقا: "تابعوا إذا كانت "سى إن إن" ستطرد المسؤولين عن ذلك أم ما إذا كان الأمر محض عدم كفاءة".

وفى يونيو 2017 استقال ثلاثة من صحفيى القناة إثر خطأ بشأن مستشار لترامب.

من جهتها جمدت "آيه بى سى" مؤخرا عمل صحفى الاستقصاء براين روس إثر إيراده خطأ أن ترامب أسدى تعليمات لمستشاره مايكل فلين بالاتصال بروسيا قبل انتخابات نوفمبر 2016. لكنه فى الواقع فعل ذلك اثر الانتخابات.. واعتبر ترامب فى تغريدة السبت أن روس يجب "أن يطرد فورا".

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة