السفير الكندى: 120 ألف دولار منحة لبرنامج تأهيل المصدرين المصريين

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:28 م
السفير الكندى: 120 ألف دولار منحة لبرنامج تأهيل المصدرين المصريين السفير الكندى بالقاهرة جيف داتون
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الكندى بالقاهرة جيف داتون، إن بلاده ترحب بزيادة التعاون مع مصر فى جميع المجالات خاصة بقطاع التجارة والاستثمارات.

وأضاف خلال ندوة نظمها اليوم جهاز التمثيل التجارى بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وحضرها سفير كندا الجديد بالقاهرة، إن برنامج تاهيل الشركات المصرية على التصدير لكندا والذى رصد لمرحلته الاولى منحة بقيمة 120 الف دولار، يعد مثالا على الرغبة الكندية لتعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال المصرى خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات رائدات الأعمال بمصر وهى مجالات ندعمها منذ فترة طويلة.

بدوره، أعلن علاء البيلى رئيس المكتب التجارى المصرى بمونتريال بكندا، أن المكتب يعمل حاليا على فتح السوق الكندية أمام العنب المصرى حيث نقوم حاليا بالانتهاء من ترتيبات تنظيم بعثة لأكبر الشركات المصرية المصدرة للعنب لزيارة كندا فى النصف الثانى من شهر فبراير المقبل، لافتا إلى أن كندا تعد من اكبر دول العالم استيرادا للعنب، حيث استوردت العام الماضى عنبا  بنحو 650 مليون دولار.

وحول القطاعات الاخرى التى تتواجد فرص كبيرة لنمو صادراتها لكندا أوضح أن السجاد من أهم هذه القطاعات حيث يستحوذ السجاد المصرى على 65% من سوق السجاد بكندا، كما أن الملابس الجاهزة تستحوذ على نسبة كبيرة من صادراتنا لكندا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة