بالصور.. ماكرون من الإمارات: أتوقع الانتصار الكامل على داعش خلال أشهر

الخميس، 09 نوفمبر 2017 09:50 ص
بالصور.. ماكرون من الإمارات: أتوقع الانتصار الكامل على داعش خلال أشهر ماكرون
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 توقع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى أبوظبى، اليوم الخميس، الانتصار فى المعركة ضد تنظيم داعش بشكل كامل فى سوريا والعراق خلال الأشهر المقبلة، إلا أنه رأى أن هذه الانتصارات لا تعنى نهاية تهديد المتطرفين.

وكان ماكرون يتحدث فى قاعدة ميناء زايد الفرنسية فى أبوظبى فى أول زيارة له إلى الشرق الأوسط منذ إنتخابه رئيسا فى مايو الماضى، وصعد ماكرون على متن الفرقاطة "جان بار" التى يعمل فيها 190 عسكريا وتتركز نشاطاتها على "منع التهريب ومكافحة الإرهاب".

وأمضى نحو ساعة داخل الفرقاطة قبل ان يلقى كلمة فى الساحة الرئيسية للقاعدة امام مجموعة من العسكريين الفرنسيين، وقال ماكرون "لقد انتصرنا فى الرقة وفى الأسابيع المقبلة والأشهر المقبلة اتوقع الانتصار العسكرى الكامل فى المنطقة العراقية السورية".

وأضاف "لكن هذا لا يعنى أن المعركة إنتهت"، مشيرا إلى أن "التصدى للجماعات الإرهابية سيكون عنصرا رئيسيا مكملا للحل السياسى الشامل الذى نريد ان نراه يتحقق فى المنطقة".

وفى السابع عشر من أكتوبر، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن سيطرتها بالكامل على مدينة الرقة التى كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش فى سوريا منذ العام 2014.

وجاءت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المدينة بعد أربعة أشهر من معارك عنيفة خاضتها ضد مقاتلى التنظيم بدعم مباشر من التحالف الدولى بقيادة أمريكية ومشاركة فرنسية.

وخسر تنظيم داعش معاقل رئيسية له فى سوريا والعراق خلال الأشهر الماضية فى مقدمتها مدينة الموصل العراقية، وكان الرئيس الفرنسى افتتح مساء الأربعاء متحف اللوفر أبوظبى.

الا أن زيارته تأتى فى وقت تشهد المنطقة ازمة دبلوماسية كبرى بيندول خليجية، وتصعيدا فى اللجهة بين السعودية وإيران، وحربا مستمرة على تنظيم داعش وتنظيم القاعدة وجماعات متطرفة اخرى، وتؤوى ابو ظبى الوجود العسكرى الفرنسى الوحيد خارج البلاد باستثناء إفريقيا.

وينتشر نحو 700 عسكرى ضمن "القوات الفرنسية فى الإمارات العربية المتحدة" فى قاعدة الظفرة إلى جنوب أبو ظبى، من حيث تنطلق طائرت رافال التى تقصف مواقع تنظيم داعش فى سوريا والعراق، وفى قاعدة ميناء زايد البحرية قرب العاصمة، وهى التى زارها ماكرون.

الرئيس الفرنسى يلتقى الجنود الفرنسيون فى القاعدة البحرية
الرئيس الفرنسى يلتقى الجنود الفرنسيون فى القاعدة البحرية

 

جانب من كلمة ماكرون فى القاعدة البحرية
جانب من كلمة ماكرون فى القاعدة البحرية

 

ماكرون فى أبو ظبى
ماكرون فى أبو ظبى

 

ماكرون فى القاعدة البحرية
ماكرون فى القاعدة البحرية

 

ماكرون يصافح أحد العسكريين الفرنسيين فى أبو ظبى
ماكرون يصافح أحد العسكريين الفرنسيين فى أبو ظبى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة