العالم هذا الصباح.. بالصور.. نصب تذكارى لتخليد ضحايا كنيسة تكساس.. مصرع 4 وفقدان 18 فى فيضان بكولومبيا.. تدريبات عسكرية مشتركة بين البرازيل وأمريكا وبيرو.. ترامب: واثق من وجود حل لأزمة كوريا الشمالية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. نصب تذكارى لتخليد ضحايا كنيسة تكساس.. مصرع 4 وفقدان 18 فى فيضان بكولومبيا.. تدريبات عسكرية مشتركة بين البرازيل وأمريكا وبيرو.. ترامب: واثق من وجود حل لأزمة كوريا الشمالية ترامب فى الصين ـ انهيار أرضى فى كولومبيا ـ تخليد ضحايا كنيسة تكساس
إعداد محمد سعودى - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مرور نحو 4 أيام على حادث إطلاق النار الذى وقع داخل كنيسة بولاية تكساس الأمريكية، إلا أن تداعيات ذلك الحدث لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، حيث شيَد أمريكيون نصبا تذكريا خارج الكنيسة لتخليد ضحايا تلك الجريمة التى أودت بحياة 26 شخصا على الأقل. وفى العالم هذا الصباح نستعرض المزيد من التفاصيل حول هذا النصب التذكارى، بجانب أحداث أخرى شهدتها الساحة العالمية خلال الساعات الماضية، لعل أهمها مصرع 4 أشخاص وفقدان 18 فى فيضانات أدت إلى انهيار أرضى بكولومبيا، فضلا عن زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى الصين وحديثه عن وجود حل لأزمة كوريا الشمالية.

نصب تذكارى بالصلبان لتخليد ضحايا حادث كنيسة تكساس

وسط أجواء يملؤها الحزن، وضع أمريكيون نصبا تذكاريا خارج الكنيسة المعمدانية الأولى التى شهدت حادث إطلاق نار فى ولاية تكساس، أدى إلى مقتل 26 شخصا على الأقل.

صلبان فى نصب تذكارى
صلبان فى نصب تذكارى

وأظهرت صور بثتها وكالة "فرانس برس" الفرنسية، بناء نصب تذكارى ووضع الصلبان حوله لتخليد ذكرى ضحايا كنسية ولاية تكساس التى شهدت حادث إطلاق النار.

وفى وقت سابق، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المسلح الذى قتل 26 شخصا فى حادث إطلاق النار الذى نفذه على كنيسة صغيرة فى ولاية تكساس يوم الأحد الماضى، قد أثار القلق مرارا فى السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أنه هرب من مصحة عقلية فى عام 2012 بعدما تم الإمساك به وهو متسللا يحمل أسلحة إلى قاعدة للقوات الجوية، وحاول أن ينفذ تهديدات بالقتل ضد مسئولين رفيعى المستوى بالجيش، وفقا لتقرير الشرطة.

نصب تذكارى
نصب تذكارى

انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين البرازيل وأمريكا وبيرو

من ناحية أخرى، شارك الجيش البرازيلى فى تدريبات عسكرية مشتركة حول العمل الإنسانى مع الجنود الأمريكيين والكولومبيين والبيروفيين فى "تاباتينجا" البرازيلية.

الجيش البرازيلى
الجيش البرازيلى

وأظهرت صور بتثها وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، جنود الجيش البرازيلى خلال مشاركتهم فى تدريب مشترك مع جنود أمريكيين وكولومبيين وغيرهم، فى أعمال إنسانية بـ"تاباتينجا" البرازيلية، وسط تعاون من السكان.

انطلاق تدريبات عسكرية فى البرازيل
انطلاق تدريبات عسكرية فى البرازيل

مصرع 4 أشخاص وفقدان 18 آخرين فى انهيار أرضى بكولومبيا

وإلى كولومبيا، قالت السلطات الكولومبية، إن انهيارا أرضيا أودى بحياة أربعة أشخاص على الأقل وتسبب فى فقد 18 آخرين بجنوب غرب البلاد، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة وفيضانات بالبلاد.

أثار فيضان فى كولومبيا
أثار فيضان فى كولومبيا

ويتكرر حدوث الانهيارات فى المناطق الريفية والجبلية فى كولومبيا خاصة فى موسم الأمطار، ففى أبريل، لقى أكثر من 300 شخص حتفهم فى انهيار أرضى بمدينة موكاو فى منطقة بوتومايو. 

شارع فى كولومبيا بعد الفيضان
شارع فى كولومبيا بعد الفيضان

ضبط 12 طنا من الكوكايين تحت الأرض فى كولومبيا

وفى كولومبيا أيضا، قال الرئيس خوان مانويل سانتوس، إن الشرطة ضبطت أكثر من 12 طنا من مخدر الكوكايين مع أكبر عصابة إجرامية فى البلاد.

ضبط 12 طنا من الكوكايين تحت الأرض فى كولومبيا
ضبط 12 طنا من الكوكايين تحت الأرض فى كولومبيا

وهذه أكبر كمية مخدرات يتم ضبطها على الإطلاق فى تاريخ حرب البلاد الطويلة على تهريب المخدرات.

وعثر على الكوكايين، الذى قدر سانتوس قيمته بحوالى 360 مليون دولار، مخزنا تحت الأرض فى أربع مزارع بمنطقة لزراعة الموز فى مقاطعة أنتيوكيا بشمال غرب البلاد قرب حدود كولومبيا مع بنما.

رئيس كولومبيا
رئيس كولومبيا

وقال سانتوس فى قاعدة للشرطة حيث عرض الكوكايين المضبوط "بفضل عملية للشرطة بالتعاون مع مخابرات بلدان صديقة، تحققت أكبر مصادرة لمخدرات فى تاريخ البلاد".

 ترامب لنظيره الصينى: واثق من "وجود حل" لأزمة كوريا الشمالية

ومن كولومبيا إلى الصين، التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنظيره الصينى شى جين بينج فى بكين، وسط مراسم استقبال رسمية فى أول زيارة لترامب إلى الصين، وذلك عقب وصوله إلى الصين بعد انتهاء جدول أعمال زيارته الأولى إلى كوريا الجنوبية التى استمرت يومين.

الرئيس الأمريكى ونظيره الصينى
الرئيس الأمريكى ونظيره الصينى

وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه أبرم فى الصين عقودا تجارية بقيمة إجمالية تبلغ 253,4 مليار دولار. حيث تم توقيع هذه المجموعة من الاتفاقات التى تشمل قطاعات متنوعة ما بين الطاقة والسيارات والطائرات والصناعات الغذائية والإلكترونيات، وتستفيد منها شركات كثيرة منها كاتربيلار وجنرال إلكتريك وهانيويل وكوالكوم، خلال لقاء بين الرئيسين فى بكين، غير أن بعضها بروتوكولات اتفاق غير ملزمة.

وندد ترامب باختلال الميزان التجارى بين الصين والولايات المتحدة، مضيفا أنه لا يلوم الصين على فائضها فى الميزان التجارى بين البلدين.

وقال ترامب خلال قمة مع نظيره الصينى:"أنا لا الوم الصين على هذا الامر. فى النهاية من يمكنه أن يلوم بلدا على استغلاله بلدا آخر لما فيه مصلحة مواطنيه؟".

وأشار الرئيس الأمريكى، إلى شى جين بينج، إنه واثق من وجود حل لقضية كوريا الشمالية، حيث أبلغ ترامب الرئيس الصينى لدى بدء محادثات رسمية فى قاعة الشعب الكبرى فى بكين، أن من السيء للغاية أن الإدارات الأمريكية السابقة تركت التجارة تخرج عن التوازن لكننا سنجعلها عادلة للطرفين.

الرئيس الأمريكى فى الصين
الرئيس الأمريكى فى الصين

و شدد ترامب على ضرورة "التحرك بسرعة" لحل الأزمة الكورية الشمالية، داعيا نظيره الصينى لبذل جهد أكبر فى هذا المجالوقال ترامب وقد وقف إلى جانبه شى أن "الوقت يمر وعلينا التحرك بسرعة"، مضيفا "أدعو الصين إلى الانخراط بصورة كاملة" لحل هذه الأزمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة