الخارجية الروسية: قطع علاقات أوكرانيا مع موسكو سيضر بمصالح مواطنيها

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 03:07 م
الخارجية الروسية: قطع علاقات أوكرانيا مع موسكو سيضر بمصالح مواطنيها جريجورى كاراسين نائب وزير الخارجية الروسى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن إقدام "كييف"، على قطع العلاقات الدبلوماسية مع موسكو سيلحق أضرارا بملايين المواطنين الأوكرانيين بالدرجة الأولى.

وبحسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، قال جريجورى كاراسين، نائب وزير الخارجية الروسى، فى حديث لوكالة "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء، "فى حال حدوث ذلك - قطع العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وكييف - فإنه سيكون استعراضا جديدا فى اللامسئولية والجنون السياسى من قبل أوكرانيا".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسى، "هؤلاء لا يفهمون الواقع على الإطلاق ويعرضون مصالح ملايين مواطنيهم قبل كل شئ للضربة"، مؤكدًا أن الجانب الروسى سيدرس اقتراحات نواب أوكرانيين بشأن ضبط ممتلكات عائدة للاتحاد الروسى فى أوكرانيا، واصفا ذلك بالمسألة الخطيرة.

وأفادت تقارير إعلامية - فى وقت سابق - بأن البرلمان الأوكرانى ينظر حاليًا فى مشروع قانون حول إعادة إدماج منطقة دونباس، مشيرة إلى أن هذا المشروع يتضمن بندا حول قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاتحاد الروسى، ومن جهته، نفى رئيس لجنة البرلمان الأوكرانى للشئون الأمنية، طرح مثل هذا الاقتراح، مشيرًا إلى أن البرلمان لا يملك صلاحيات لقطع العلاقات الدبلوماسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة