هدنة فى دوريات العالم لحسم آخر مقاعد مونديال 2018.. مانشستر سيتى يغرد وحيدا فى الدورى الإنجليزي.. برشلونة يتصدر الليجا.. بايرن ميونخ يخطف صدارة البوندزليجا من دورتموند.. ويوفنتوس يلاحق نابولى بالكالتشيو

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 10:30 ص
هدنة فى دوريات العالم لحسم آخر مقاعد مونديال 2018.. مانشستر سيتى يغرد وحيدا فى الدورى الإنجليزي.. برشلونة يتصدر الليجا.. بايرن ميونخ يخطف صدارة البوندزليجا من دورتموند.. ويوفنتوس يلاحق نابولى بالكالتشيو برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود فترة التوقف الدولى من جديد فى الملاعب العالمية، حيث تقام العديد من المباريات الدولية المهمة والتى سيتحدد على إثرها المقاعد المتبقية من كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما تم تحديد 23 منتخبا ويتبقى 9 فقط فى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بمختلف القارات.

 

وتغيرت العديد من مواقف الأندية فى الدوريات الخمسة الكبرى، قبل فترة التوقف المقبلة، أبرزها خطف بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني من بوروسيا دورتموند، وكذلك اتساع فارق النقاط بين مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي ووصيفه مانشستر يونايتد إلى 8 نقاط.

 

الدوري الإنجليزى.. مانشستر سيتى يوسع الفارق

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

نجح مانشستر سيتى فى توسيع فارق النقاط مع الوصيف مانشستر يونايتد إلى 8 نقاط، حيث يبقى متصدرا برصيد 31 نقطة، بينما احتل الأخير المركز الثانى بـ23 نقطة، بالتساوى مع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث، بينما جاء تشيلسى رابعا برصيد 22 نقطة.

 

وخطف ليفربول المركز الخامس من أرسنال برصيد 19 نقطة فى جعبة كل منهما، إلا أن رفاق محمد صلاح يتفوقون بفارق الأهداف، ويتساوى معهما بيرنلى فى النقاط الذى حل سابعا، بينما يظل وستهام يونايتد وسوانزي سيتي وكريستال بالاس فى المركز الأخيرة برصيد 9 و8 و4 نقاط على التوالى.

 

الدوري الإسباني.. برشلونة فى الصدارة وريال مدريد ثالثا

ميسي
ميسي

 

وفى الدورى الإسبانى، حافظ برشلونة على الصدارة برصيد 31 نقطة، فيما جاء فالنسيا فى المركز الثانى برصيد 27 نقطة، وجاء ريال مدريد فى المركز الثالث برصيد 23 نقطة، ويتساوى معه أتلتيكو مدريد فى المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط. بينما يتذيل ألافيس ولاس بالماس ومالاجا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط و6 نقاط و4 نقاط.

 

الدوري الإيطالى.. يوفنتوس يقترب من نابولى

يوفنتوس
يوفنتوس

 

فيما شهد الدروى الإيطالى تراجعا للمتصدر نابولى فى الجولة الأخيرة بعدما سقط أمام فيرونا بالتعادل، فى الوقت الذى فاز فيه يوفنتوس على بينفينتو واقتراب من ملاحقة الفريق الأزرق، حيث تفصلهما نقطة واحدة فقط بواقع نابولى 32 ويوفنتوس 31.

 

أما إنتر ميلان فقد حافظ على المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بينما حل لاتسيو رابعا بـ28 نقطة، وجاء الثلاثاء الأخير جينوا وهيلاس فيرونا وبينفينتو برصيد 6 نقاط و6 نقاط و0 على التوالى.

 

الدوري الألمانى.. بايرن ميونخ يخطف الصدارة من دورتموند

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

وشهدت الجولتان الأخيرتان من الدورى الألمانى تراجعا كبيرا لـ بوروسيا دورتموند الذى افتقد الصدارة لصالح غريمه بايرن ميونخ، بعد هزيمتين متتاليتين وتراجع للمركز الثالث برصيد 20 نقطة، فيما تصدر البافاري برصيد 26 واحتل لايبزيج الوصافة برصيد 22 نقطة، فيما احتفظ شالكه بالمركز الرابع بـ20 نقطة.

 

أما الدوري الفرنسي فلا يزال رفاق نيمار دا سيلفا فى باريس سان جيرمان يسيطرون على الصدارة برصيد 32 نقطة، ثم موناكو 28 وليون ثالثا بـ25 نقطة.

 

- مباريات مهمة فى فترة التوقف الدولى

قارة أفريقيا

فى قارة أفريقيا لم تحسم بعض المنتخبات موقفها من التأهل لكأس العالم روسيا 2018، فى الوقت الذى ستلعب فيه منتخبات أخرى مباريات بمثابة تحصيل حاصل، مثل المنتخب الوطنى الذى ضمن تأهله بشكل رسميى للمونديال عندما يواجه غانا 12 نوفمبر الحالى.

 

أما عن المباريات المهمة فتتصدرها مباراة ساحل العاج والمغرب والذى يحتاج فيه المنتخب العربى الشقيق للتعادل فقط من أجل التأهل عن المجموعة الثالثة، فيما يرغب الأفيال فى الفوز، كما يحتاج منتخب تونس لنقطة واحدة عندما يواجه ليبيا فى رادس بالمجموعة الأولى، بينما يحتاج السنغال للفوز أو التعادل مع جنوب أفريقيا للتأهل عن المجموعة الرابعة.

 

ملحق أوروبا

وفى الملحق الأوروبى ستتقابل 8 منتخبات بنظام الذهاب والإياب على أن يصعد الفائز بمجموع المباراتين إلى المونديال، حيث ستلعب أيرلندا الشمالية مع سويسرا، كرواتيا مع اليونان، السويد مع إيطالي، الدنمارك مع إيرلندا.

 

ملحقا كونكاكاف وأوقيانوسيا

وسيقام ملحق الكونكاكاف بين هندوراس وأستراليا أيضا بنظام الذهاب والإياب، وكذلك ملحق أوقيانوسيا بين نيوزيلندا وبيرو، حيث الفائز من المواجهتين سيلتقيان ذهابا وإيابا على المقعد الأخير فى المونديال، ليكتمل عدد المشاركين إلى 32 منتخبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة