بالصور.. تفاصيل سرقة 5 ملايين جنيه من مجموعة فندقية بالغردقة.. محاسب اتفق مع سائق ابن صاحب الشركة للاستيلاء على خزينة الأموال.. المتهم وقع طلب إجازة يوم تنفيذ الجريمة.. والمباحث تتبع هاتفه وتلقى القبض عليه

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:30 م
بالصور.. تفاصيل سرقة 5 ملايين جنيه من مجموعة فندقية بالغردقة.. محاسب اتفق مع سائق ابن صاحب الشركة للاستيلاء على خزينة الأموال.. المتهم وقع طلب إجازة يوم تنفيذ الجريمة.. والمباحث تتبع هاتفه وتلقى القبض عليه تفاصيل سرقة 5 ملايين جنيه من مجموعة فندقية بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد اتهام 5 محاسبين بالشركة التى تدير مجموعة فنادق بالغردقة بسرقة 5 ملايين جنيه من 3 خزائن من داخل المبنى الإدارى للشركة، وكان بينهم "أحمد . ع " محاسب، الذى طعن على قرار حبسه 15 يوما فى القضية لعدم وجوده بالشركة يوم السرقة، أكدت التحقيقات أنه المتهم الرئيس فى القضية.

 بدأت الواقعة منذ أكثر من شهر عندما  تبلغ للرائد أسامة مهران رئيس مباحث أول الغردقة من المدعو "أحمد س.إ"  56 عاما، مدير إحدى الشركات المالكة لمجموعة فنادق ومقيم بالقاهرة باكتشافه سرقة مبالغ مالية من داخل 3 خزائن بوحدة الحسابات بالمبنى الإدارى الخاص بالشركة المتواجدة بأحد الفنادق بمنطقة الممشى السياحى.

وكانت المبالغ  عبارة عن مليون وخمسمائـــة ألف جنيه مصرى و70 ألف  يورو و47 ألف  دولار أمريكى، وإحالة المحضر لمباحث شرطة السياحة التى قامت بالقبض على 5 محاسبين بوحدة الحسابات وتقديمهم للنيابة العامة التى أمرت بحبسهم 4 أيام إلا انهم أنكروا الواقعة تماماز

طعن أحدهم على قرار تجديد حبسه 15 يوما، دافعا بأنه كان فى إجازة يوم السرقة، وطالبت النيابة العامة التحريات حول الواقعة من مباحث قسم أول الغردقة وكلف اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر، واللواء عصام العزب مدير المباحث من وحدة مباحث قسم أول الغردقة بكشف لغز الحادثة والقبض على الجناة الحقيقين.

وشكل فريق بحث برئاسة الرائد أسامة مهران رئيس مباحث قسم أول الغردقة بمشاركة الرائد إيهاب هاشم والنقيب أحمد فاضل معاونى المباحث، وبإشراف من المقدم هيثم أبو السعود مفتش مباحث القسم .

وتتبع فريق البحث هاتف المتهم الخامس المدعو "أحمد .ع " وتبين أنه كان متواجدا فى مدينة الغردقة يوم وقوع السرقة، وذلك برصد هاتفه بمدينة الأقصر ونجع حمادى، كما توصلت إلى أن المتهم كان يبحث منذ فترة عن أحد الأشخاص لفتح خزن، مدعيا أن المفاتيح الخاصة بخزينة العمل قد ضاعت.

كما توصل فريق البحث إلى أن المتهم الرئيس فى الواقعة المدعو "أحمد ع.أ"  33 عاما، محاسب بالشركة، ومقيم بدائرة قسم ثان الغردقة، اتفق مع المتهم الثانى المدعو "على ع.أ"  31 عاما، ابن صاحب الشركة، ومقيم بدائرة قسم ثان الغردقة، و المدعو "مصطفى ع.ح"  28 عاطل، ومقيم بنجع حمادى قنا ميكانيكى للقيام بعملية السرقة.

كما توصل فريق البحث إلى أن المتهم الرئيس عمل نسخا لمفاتيح أبواب الشركة لسهولة الدخول لإتمام عملية السرقة من خزائن الشركة .

 وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن قنا تم ضبطهم جميعا وبمواجهة الأول " المتهم الرئيس " أقر بالاتفاق مع المتهمين الثانى والثالث على إرتكاب واقعة السرقة مستغلاً درايته بمداخل ومخارج الشركة وعلمه بالأرقام السرية للخزائن لكونه محاسبا بها، وتردده على مكتب الحسابات بصفة مستمرة.

وأكد قيامه بمغافلة محاسب الشركة والاستيلاء على مفتاح باب وحدة الحسابات واستخراج مفتاح مصطنع، وقيامه بمساعدة المتهمين الآخرين بالاستيلاء على المبالغ المالية السابق ذكرها .

كما اعترف المتهم الثانى والثالث بما اعترف به الأول، وأكدا صحة ماجاء بأقوال الأول والاشتراك فى  الواقعة، وأنهما خبآ المبالغ المالية داخل كاوتش سيارة بمنزل المتهم الأول ومبلغ آخر بمنزل أحد أقاربه.

وأرشد المتهمون على مكان المبالغ المالية، وتكليف مأمورية من ضباط مباحث قسم أول الغردقة وضبط المبالغ المالية المبلغ بسرقتها بإرشاد المتهمين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة التى باشرت التحقيق أمرت بحبسهم 4 أيام والإفراج عن الـ 4 محاسبين الآخرين.

وكرم اللواء حسام كمال، مدير أمن البحر الأحمر، ضباط وحدة مباحث قسم أول الغردقة بعد تمكنهم من فك لغز سرقة 5 ملايين جنيه من خزينة أحد الفنادق السياحية بالغردقة وضبط مرتكبى الواقعة .

وحضر التكريم اللواء عصام العزب مدير مباحث المديري الذى ضم المقدم هيثم أبو السعود مفتش مباحث قسم أول الغردقة، والرائد أسامة مهران رئيس مباحث أول الغردقة، والرائد إيهاب هاشم، والنقيب أحمد فاضل، معاونى مباحث القسم بضبطهم سارقى 5 ملايين جنيه من خزينة فندق سياحى بالغردقة

المبالغ المالية المسروقة
المبالغ المالية المسروقة

 

المتهمين الثلاثة بسرقة 5 ملايين جنية
المتهمين الثلاثة بسرقة 5 ملايين جنية

 

مدير الأمن يكرم رجال مباحث قسم اول الغردقة
مدير الأمن يكرم رجال مباحث قسم اول الغردقة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة