بيونج يانج تطالب ترامب بالامتناع عن الإدلاء بأى ملاحظة "غير مسئولة"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 01:35 م
بيونج يانج تطالب ترامب بالامتناع عن الإدلاء بأى ملاحظة "غير مسئولة" زعيم كوريا الشماليه وترامب
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت كوريا الشمالية من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأحد، فى اليوم الأول من جولة طويلة يقوم بها فى آسيا، الامتناع عن الإدلاء بأى "ملاحظة غير مسؤولة"، وتهيمن التهديدات النووية الكورية الشمالية، على المحادثات التى سيجريها ترامب خلال لقاءاته فى هذه الجولة.

وذكرت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الواحد الحاكم، أن بعض الأمريكيون ن يسعون إلى إقالة دونالد ترامب لأن من شأن تصريحاته العنيفة ان تؤدى إلى "كارثة نووية فى القارة الأميركيةوأضافت الصحيفة ان الرئيس الأمريكى "غير مستقر روحيا".

وفى طوكيو، حذر ترامب من أنه ينبغى على "أى دكتاتور" ألا "يسىء تقدير مدى تصميم الولايات المتحدة"، فى اشارة ضمنية منه إلى زعيم كوريا الشمالية.

ويخوض الرئيس الأمريكى مزايدة فى توجيه التهديدات الحربية والاهانات الشخصية مع كيم جونج-اون. وفى الجمعية العامة للأمم المتحدة، هدد ترامب ب "التدمير الكامل" للنظام الكورى الشمالى.

وأشارت "رودونغ سينمون" إلى السناتور الجمهورى بوب كوركر الذى يرأس لجنة الشؤون الخارجية والى شخصيات أمريكية أخرى. وذكرت انهم يتهمون دونالد ترامب بتأجيج التوترات مع كوريا الشمالية من دون سبب.

لكن الصحيفة أضافت فى إفتتاحية نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن الرئيس ترامب لم يعد بعد الى جادة الصواب "ويستفز بشكل خطير كوريا الشمالية بملاحظاته الغبية".

وقالت "اذا ما ارتكبت الولايات المتحدة خطأ فى تفسير الارادة الصلبة لكوريا الشمالية، فستجد بيونج يانج نفسها مضطرة إلى أن تكون أول من يطلق العنان لعقاب حازم وبلا رحمة، من خلال حشد كل قواها".

وقد بلغ التوتر ذروته منذ التجربة النووية السادسة التى اجرتها كوريا الشمالية مطلع سبتمبر الماضي. وضاعفت ايضا اطلاق الصواريخ، مؤكدة على أنها قادرة على حمل النار النووية الى القارة الأمريكية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة