أكرم القصاص - علا الشافعي

"7 أسباب" وراء خسارة الأهلى "الأميرة السمراء"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 09:01 ص
"7 أسباب" وراء خسارة الأهلى "الأميرة السمراء" الأهلى والوداد المغربى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر الأهلى لقبه المفضل "دورى أبطال أفريقيا" بعد الهزيمة أمام الوداد البيضاوى المغربى بهدف نظيف فى المباراة النهائية بالبطولة التى جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين ببرج العرب قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وتوّج بطل المغرب باللقب للمرة الثانية فى تاريخه، وخسر المارد الأحمر فرصة الفوز باللقب للمرة التاسعة.

 

وتعددت أسباب خسارة المارد الأحمر للقب الأميرة السمراء، وفى الأسطر الآتية نرصد أهم 7 أسباب أدت لتلك الخسارة المؤلمة.

 

1_ أخطاء البدرى

ارتكب حسام البدرى المدير الفنى لفريق الأهلى، أخطاء واضحة خلال إدارته لمباراة الإياب أمام الوداد المغربى، ومن أخطاء البدرى، إصراره فى الاعتماد على المغربى وليد أزارو فى الهجوم رغم تدنى مستواه.

كما أخطأ البدرى عندما تأخر فى الدفع بأحمد حمودى، حتى الدقيقة 60 من عمر اللقاء، خاصة وأن حمودى كان من أفضل اللاعبين فى مباراة الذهاب ببرج العرب.

وأخطأ البدرى أيضاً بخروج أحمد فتحى من أرض الملعب رغم أنه كان من أفضل اللاعبين ونجح فى أداء واجباته الهجومية والدفاعية.

 

2_ سوء أداء أزارو

استمر وليد أزارو فى مسلسل إهدار الأهداف السهلة أمام مرمى الخصم، ولم يرتق المهاجم المغربى لقيادة هجوم المارد الأحمر، حيث يفتقد الثقة بالنفس، وعدم التمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، بخلاف ضعف مهاراته.

ولا يمتلك أزارو سوى سرعته التى تدفعه للجرى فى جميع أنحاء الملعب دون فائدة، فضلاً عن سقوطه المستمر مع كل التحام يحدث مع لاعبى الخصم.

 

3_ اهتزاز شريف إكرامى

شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى، مازال يثير العديد من علامات الاستفهام على أدائه غير المتزن، واهتزازه فى المباريات الكبرى، حيث ظهر الحارس بمستوى متذبذب فى العديد من اللقاءات ولم ينجح فى الحفاظ على نظافة مرماه، بخلاف عدم تركيزه وسوء توجيهاته لخط الهجوم، خاصة وإنه آخر لاعب بالملعب والذى يكون دائماً كاشفا كل ما يحدث أمامه.

4_ التعادل فى برج العرب

من أهم أسباب خسارة الأهلى لقب دوري أبطال أفريقيا، التهاون فى مباراة الذهاب أمام الوداد المغربى، التى أقيمت على ستاد برج العرب، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، الأمر الذى صعب مهمة الفريق فى لقاء العودة على ملعب محمد الخامس وسط جماهير الوداد الغفيرة.

5_ الجامبى باكارى جاساما

تحامل الجامبى باكارى جاساما حكم مباراة النهائى الأفريقى على الأهلى فى العديد من القرارات، وكان أبرزها عدم تقديره الجيد فى احتساب الوقت بدل الضائع، حيث احتسب 3 دقائق فقط، رغم إهدار العديد من الدقائق بسبب التغييرات، وادعاء لاعبى الوداد الإصابات، وتوقف المباراة بسبب دخان الشماريخ الذى حجب الرؤية.

ورغم عدم تقديره لاحتساب الوقت بدل الضائع، إلا أنه لم يسمح للأهلى بالحصول على الثلاث دقائق التى احتسبت بالكامل، وأطلق صافرته قبل الـ3 دقائق.

 

6_ معلول وعاشور

تأثر أداء الأهلى كثيراً بغياب حسام عاشور لاعب الوسط، والتونسى على معلول الظهير الأيسر، حيث يتمتع الثنائى بخبرة كبيرة وأداء مميز كلاً فى مركزه، يمنح المارد الأحمر الأفضلية دائماً فى جميع المواجهات.

 

7_ استفزاز لاعبى الوداد

اتبع لاعبى الوداد المغربى اسلوب الاستفزاز مع لاعبى الأهلى والسعى للدخول فى مشادات منذ انطلاق المباراة، وكان الهدف من هذا الأسلوب هو إخراج لاعبى الأحمر من تركيزهم، وبالفعل نجحوا فى تطبيق تلك الطريقة فى العديد من المواقف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

خيرها في غيرها

هذه الكرة يوما لك ويوم عليك فمبروك للوداد البيضاوي على الفوز وفي دورة أخرى للفريق المصري ويتحمل المدرب والطاقم الفني النتيجة ولا يلقوا باللوم على التحكيم من اجل تبييض وجوههم

عدد الردود 0

بواسطة:

الشهاوي

كلام مضبوط

انا أري فعلا كل هذه الأسباب سبب خسارة النادي الأهلي ولكن الأبرز فيهم أن الأهلي خسر البطولة بعد مباراه برج العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

خلينا ف المهم

خلينا ف المهم البلد بتتبنى من جديد .. تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

شريف إكرامي السبب

شريف إكرامي سبب نحس الأهلي والمنتخب كل مباراه يلعبها مع المنتخب يخسرها بسببه نسيتوا غانا ١/٦ ولا تونس في تونس كفايه مجامله وكفايه عليه كده

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

كل الناس شايفا ازارو لا شئ والبدرى الفقرى هو اللى شايفه شئ

حذرنا الف مرة من ازارو وعدم خبرته و حذرنا من عناد البدرى مع متعب ما ذكر اعلاه حقيقة واضف اليها تاخر نزول متعب وركنته ع الدكة

عدد الردود 0

بواسطة:

لاعـب أهلاوي دولي سابق

البدري يتحمل النصيب الأكبر من الفشل! تكبره وغروره وكراهيته للنجوم وعدم معالجة الأخطاء المتكرره !

البدري يتحمل النصيب الأكبر من الفشل وخسارة البطولة الأفريقية الكبرى وهناك سلسلة من الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها البدري وجهازه المعاون وأدتْ إلى الفشل الأفريقي 1_هل يعقل أن يتم الأستغناء عن مهاجم بحجم وقوة جون أنطوي وعمرو جمال والإبقاء على مهاجم مثل آزارو كل مقوماته الجري بدون فائدة ولايملك اي مهارات؟ 2_ الأخطاء المتكررة في دفاع الفريق وضعف فني واضح لسعد سمير وغياب استراتيجية عامه للهجوم العقيم3_ تعمد البدري وبغرور واستعلاء تطفيش نجوم الفريق مثل حسام غالي والأهلي في اشد الاحتياج له وخصوصا في المباريات الكبرى بالإضافة إلى تعمده الواضح للجميع قتل وتبطيل عماد متعب مهاجم الفريق ولو كان البدري قام بتجهيزه على مدار الشهور السابقة لكان استفاد منه ولو أخذ عماد متعب نصف الوقت الذي أعطاه البدري للاعب المقلب آزارو لكان الوضع تغير بشرط أن يتم تجهيزه معنويا وفنيا 4_ إلغاء المران الرئيسي قبل السفر غلطة فنيه كبيرة يشارك فيها البدري ويشارك فيها مجلس إدارة الاهلي لسماحهم للجمهور بالتواجد في يوم المران وكان من الممكن شحذ همم اللاعبين بطرق إحترافية كثيرة غير حضور الألتراس للنادي وتحول الوضع لصورة همجية فوضويه تسببت في إلقاء المران الهام والرئسي التكتيكي 5_ توتر وعصبية البدري منذ بداية المباراة وتعصبه وإشارته لحكم المباراة بصورة تهكميه فانتقل هذا الإحساس للاعبين فتوتروا جدا 6_البدء بوليد آزارو في المباراة وسط أجواء مشحونه ضده من جماهير بلده بالإضافه لصغر عمره وضعف مهاراته جعل الأهلي وكأنه يلعب بعشرة لاعبين وكان من المفروض البدء بحمودي ولعب آجاي كمهاجم صريح 7_ تغيرات البدري فاشلة وتعبر عن عدم تركيزه في المباراة وخروج أحمد فتحي خطأ جسيم ووجود سعد سمير في قلب الدفاع نقطة ضعف واضحه 8_ كان من المفروض على البدري التشاور والحديث مع الثعلب مانيول جوزيه للإستفادة من خبراته وكيفية إدارة المباراة فلو تتذكروا مبارة الصفاقص الشهيرة كان نفس الظروف والملابسات ولكن جوزيه أدارها بحنكة وعبقرية حيث قال فاروق جعفر الخبير الكروي الكبير ان جوزيه لعب في تلك المباراة ب4 طرق مختلفة وكان على البدري الحديث معه ولكنه الغرور والإستعلاء والتكبر ! 8_ لابد من محاسبة المسئولين بالنادي عن كم اللاعبين الذي جلبهم النادي ودفع الملايين فيهم ولم يلعبوا ولم يستفد منهم النادي مع استمرار النقص الواضح في المراكز التي يحتاجها الفريق بالفعل وفي مقدمتها قلبي الدفاع والهجوم 9_ لابد من عودة لجنة كرة قوية ومحترفة مثل أيام جوزيـه ولا يترك للبدري حرية التصرف بتلك الصورة وهو غير كفء ولامؤهل لذلك 10_ الأهلي لايصلح له غير رئيس نادي بيفهم كرة قدم مثل صالح سليم والتتش وحسن حمدي والخطيب فكرة القدم هي قاطرة النادي الحقيقية وليس المشاريع الإقتصادية . وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

بواسطه ابراهيم

كلام سليم جدا جدا

ياريت حسام يتواضع شويه..الكلام والتحليل ده مظبوط جدا وخصوصا موضوع ازارو وتأخير نزول متعب

عدد الردود 0

بواسطة:

بوشكاش

البدي واخرامي وازارو السبب

السبب الاساسي في هزيمة الاعلي بالأمس عي المجاملات في التشكيل بالرغم من هبوط مستواة في المثير من المباريات الا اننا نشاهد اكرامي صاحب الأخطاء الكثيرة اساسي وبرغم ايضا إمكانيات ازارورة الضعيفة في الهجوم ايضا البدرب بيدفع بيه اساسي و برغم هبوط مستوي السعيد نراه ايضا يلعب اساسي البدري تغيراتة وتشكيلتة كلهاومجاملات والنتيجة فالاخر خسارة بطولة كانت في متناول الايدي هارلك يا ابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

ثمانية أسباب !

البدرى المحلى هو السبب !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

ونزيد سببين مهمين جدا عدم وجود أبراهيم نور الدين وجهاد جريشه ومعهم مصطفي فهمي وقرن شطه

كفايه كده عيب عليكم ... ياريت تراجعوا الفيديو مره أخري سنجد المدافع البغل اللي رافع أيده هو اللي مغطي التسلل ولو فكر ثانيه واحده كان كشف مصيده التسلل لكن هتقول أيه معتقد أنه في الدوري المصري وهيرعبوا الحكام ولا يمكن معتقدين أنهم أعطوهم أشتراك عضويه في النادي ولا بيحلموا بهدايا الأهرام من الفاسدين الذين لم يحاسبوا حتي الآن ولا نعلم من ورائهم حسن حمدي ورفاقه ... عيب بنقول عيب اللي أختشوا ماتوا ولا أنتم بتطبقوا مثل الأ .... ترزيك وتجيب اللي فيها فيك .. عجبت لك يازمن مفيش فايده أبدا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة