العراق: إجراء الانتخابات مرتبط بعودة 17 ألف أسرة نازحة وإعمار مناطق محررة

السبت، 04 نوفمبر 2017 05:27 م
العراق: إجراء الانتخابات مرتبط بعودة 17 ألف أسرة نازحة وإعمار مناطق محررة الجيش العراقى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال رئيس مجلس محافظة ديالى العراقية على الداينى اليوم السبت، إنه سيطالب "بتأجيل" الانتخابات المحلية فى حال عدم عودة 17 ألف أسرة نازحة إلى مناطقها فى المحافظة، معتبرا أن بطء عمليات إعمار المناطق المحررة سيدفع نسبة كبيرة من العائدين إلى العزوف عن المشاركة بالانتخابات.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن الداينى قوله إن "إجراء أى انتخابات فى ديالى دون حسم ملف عودة 17 الف أسرة نازحة إلى مناطقها غير مقبول من وجهة نظرنا، وسيدفعنا للمطالبة بتأجيلها لأن النازحين من حقهم المشاركة"، مشيرا إلى أن "تباطؤ عمليات إعمار المناطق المحررة تثير الكثير من علامات الاستفهام، وهى ستدفع نسبة كبيرة من العائدين للعزوف عن المشاركة.

وأوضح أن "الحكومة المركزية اذا كانت جادة فى دعم الانتخابات عليها أن تحل ملف عودة النازحين بسرعة، خاصة فى ديالى، وتسهم فى اعمارها بشكل بعيد عن البيروقراطية.

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى على الداينى قد طالب - فى وقت سابق - رئيس مجلس النواب سليم الجبورى بشكل رسمى دعم عودة أكثر من 17 ألف أسرة نازحة إلى المناطق المحررة داخل المحافظة، محذرا أن تأخير عودة النازحين لايخدم الشأن الأمنى ويزيد من المعاناة الانسانية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة