مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يشدد على مكافحة التطرف.. حمدى رزق يؤكد: السيسى أول رئيس لمصر يجاهر بالتصدى للإرهاب.. عماد أديب يحذر من الخلط بين الآراء والحقائق.. فاروق جويدة يكشف للكراهية فصول ومواسم

الخميس، 30 نوفمبر 2017 10:00 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يشدد على مكافحة التطرف.. حمدى رزق يؤكد: السيسى أول رئيس لمصر يجاهر بالتصدى للإرهاب.. عماد أديب يحذر من الخلط  بين الآراء والحقائق.. فاروق جويدة يكشف للكراهية فصول ومواسم مقالات الكتاب
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت مقالات الصحف الصادرة اليوم الخميس، الضوء على احتفالية المولد النبوى وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى المولد.

كما تناولت بعض المقالات تكليفات الرئيس للقوات المسلحة بالقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء فى ظرف 3 أشهر فقط.

 

الأهرام
 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: كى نكسب معركة الإرهاب
 

شدد الكاتب أنه يجب على الشرطة والأمن أن يضعا فى اعتبارهما أن الغالبية العظمى تقف إلى جوار الدولة المصرية وتريد القضاء على الإرهاب وتعزيز استقرار البلاد فى أقصر وقت ممكن، فسياسة القبضة القوية لابد أن تقترن بها المعرفة الدقيقة بالواقع والقدرة على فرز الأشرار من عموم الناس حتى تمتنع عشوائية رد الفعل التى تباعد بين الأمن والناس.

مكافحة اللإرهاب

موضحا أنه بعد حادث مسجد الروضة الإرهابى والأشد فتكا بالناس على مر التاريخ يجب التضييق وتقييد حركة الطابور الخامس لجماعة الإخوان، وبناء حائط عازل مع قطاع غزة  على غرار بناء حائط أمريكى مع المكسيك لوقف المتطرفين من ناحية الجنوب، ووقف العمل الإرهابى بصورة نهائية من جانب  حماس قبل إقرار المصالحة لأن ذلك يعنى جديتها فى مشروع المصالحة الوطنية .

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: للكراهية فصول ومواسم
 

أكد الكاتب أن الكراهية من أسوأ المشاعر التى تنمو فى عصور القهر والطغيان، فكلما انتشرت أشباح الكراهية فى الحياة ازدادت الحياة ظلاما وقبحا ووحشية لكونها تشبه ألسنة النيران لأنها تنتقل بين البشر بسرعة مخيفة وتختار عادة أنواعا مريضة من الناس والبعض منهم يتصور أنها شىء من القوة رغم أنها أشد أنواع الضعف.

 تفجير إرهابى

موضحا أن علاجها سيظل أمرا صعبا كلما غابت العدالة وتراجعت الرحمة من قلوب البشر، وحله الوحيد نشر الحب بين الناس بأن تكون الحياة عادلة بتوزيع الفرص بين الناس حسب القدرات والمواهب وليس القدرة على التسلق وانتهاز الفرص وتضليل الناس بالباطل.

الأخبار

 

جلال عارف
 

 

جلال عارف يكتب: احتفالنا الدائم برسول الإنسانية
 

هنأ الكاتب الشعب المصرى بذكرى المولد النبوى الشريف، قائلاً:" فى الرسول الكريم، نحتسب عند الله شهداءنا الأبرار. ونجدد العهد بأن نطهر الوطن من كل عصابات الإرهاب، وأن نحفظه من كل معتد، وأن نزرعه بالخير، وأن نبنيه بالعلم والعمل، وأن نحصنه بالعدل والحرية. وأن يكون هذا احتفالنا الدائم بسيد البشر وبرسول".

الاحتفال بالمولد النبوى

جلال دويدار يكتب: نحتاج لاستيعاب درس.. أزمة الانحسار السياحى

طالب الكاتب فى مقاله بضرورة استيعاب الدرس الذى لم يعد يخفى على أحد بوجود دوافع خفية وراء قرار بريطانيا وروسيا بحظر السفر لجنوب سيناء، خاصة بعد أن اتخذت مصر كل الإجراءات الأمنية المطلوبة واللازمة لتأمين مطاراتها المعنية.

سائحون أجانب

مشددًا على ضرورة إطلاق حملات التسويق المدروسة والعمل علي تنوع  اسواق دول العالم المتشوق سياحها لزيارة مصر.

 

المصرى اليوم

 

 

سليمان جودة
 

 

سليمان جودة يكتب: أدعو السيد الرئيس
 

دعا الكاتب فى مقاله رئيس الجمهورية إلى إصدار تكليفات موازية، للتكليفات التى صدرت عنه، بالنسبة للجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب، قائلاً :"إذا لم يذهب دعم الدولة فى هذه اللحظات إلى السينما، والمسرح، والكتاب، فإلى أى مكان سيذهب؟!.. إن من شأن العمل الهادف فى المدرسة، وفى المسرح، وفى السينما، وفى دار النشر، أن يُشع نوراً.. والإرهاب يهرب من أماكن النور، لأنه لا يعيش إلا فى الظلام!".

السيسى

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: أول رئيس لمصر يجاهر بالتصدى للإرهاب
 

عرض الكاتب رسالة الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض، القاضى بالمحكمة الدولية لجرائم الحرب سابقا، والتى يقول فيها، : "لا مفر من الاعتراف بأن الإرهاب الحالى المتستر بالدين لم يأت من فراغ، إنما هو ناجم عن نصف قرن على الأقل من عدم التصدى للإرهاب، بل على تشجيعه أحيانا. وسيشهد التاريخ أن أول رئيس لمصر يجاهر بالتصدى للإرهاب بقوة حاسمة إن لم يكن بالقوة الغاشمة المضاهية لقوتهم هو الرئيس عبدالفتاح السيسى ".

الشروق

 

 

عبد-الله-السنوى
 

 

عبد الله السناوى يكتب: شفرة سيناء
 

يؤكد الكاتب أن شفرة سيناء فى أهلها، وأنه من شبه المستحيل دحر الإرهاب فى سيناء بأى وقت منظور إذا لم يكن أهلها شركاء حقيقيين فى الحرب، التى تجرى على أراضيهم ويدفعون أثمانها من حياتهم واستقرارهم ومستويات معيشتهم.

حادث مسجد الروضة

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: رؤية لواء سابق
 

استعرض الكاتب فى مقاله تفاصيل اتصال هاتفى بينه وبين إحدى القيادات الأمنية المتقاعدة حديثا، يشكو فيها من عدم تنسيق الجهود فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب، خصوصا بعد الحادث الإجرامى البشع فى مسجد الروضة ببئر العبد، معلقاً :"إذا على كل جهة ووزارة وهيئة رسمية كانت أو مدنية، أن تتوقف عن الثرثرة والشجب والإدانة، وأن تبدأ فى أداء واجبها".

الوطن

 

 

عماد الدين أديب

 

 
عماد الدين أديب يكتب: لا تخلط بين رأيك والحقائق

 

يرى الكاتب أن المجتمع كله تحول إلى خبراء فى كل شىء وأى شىء، وأصبح الجميع "يرسل" ولكن "لا يستقبل"، و"يتكلم" ولكن لا "ينصت" ويتمسك بالرأى حتى لو أدرك أنه الخطأ، ولا يعتذر أو يُصحح نفسه، مضيفاً أن حكماء الصين كانوا ينصحون تلامذتهم منذ 4 آلاف سنة بعدم الخلط بين الرأى والحقيقة .

الوفد

 

مجدى سرحان
 

 

مجدى سرحان يكتب: تكفير "داعش" وشيطنة الأزهر
 

واصل الكاتب إلقاءه  الضوء على مسألة امتناع الأزهر عن تكفير "داعش"، مشيراً إلى أن ما نراه بضرورة أن ننأى بالأزهر، والكنيسة، وكل المؤسسات الدينية عن التورط فيما يروج له أعداؤنا من أن ما يحدث هو حرب دينية بين مؤمنين وكفار أو بين مسلمين ومسيحيين.. أو طائفية بين سُنة وشِيعة.. ليشغلوا الناس عن حقيقة الدوافع التآمرية السياسية والاستعمارية التي يحركون بها "داعش" وأمثالها من خلف ستار الدين.

 داعش

عباس الطرابيلى يكتب: الانتخابات.. لا تأتى بالأفضل!

 

أشار الكاتب إلى أن من مساوئ الديمقراطية، أن الانتخابات لا تأتى دائمًا بالأفضل سواء كانت انتخابات سياسية، أو رياضية، أو حتى فنية وعمالية، مؤكداً أنه لا علاقة لهذا المقال بما تشهده النوادى المصرية هذه الأيام من معارك انتخابية هى أقرب إلى تكسير العظام، من أى ديمقراطية، معلنا رفضه فكرة أن نختار المحافظين بالانتخاب.

صناديق انتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة