مرصد الأزهر يطلق حملة جديدة لمكافحة التطرف على مواقع التواصل الاجتماعى

الخميس، 30 نوفمبر 2017 03:10 ص
مرصد الأزهر يطلق حملة جديدة لمكافحة التطرف على مواقع التواصل الاجتماعى الأزهر الشريف - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلق مرصد الأزهر الشريف ومركز "صواب" لمكافحة التطرف اليوم حملة مشتركة جديدة على منصاتهم الإلكترونية احتفاء بالمولد النبوى الشريف عبر اسم #رحمة_للعالمين، وتستمر الحملة على مدار يومى الأربعاء والخميس 29 و30 نوفمبر باللغتين العربية والإنجليزية على كافة وسائل التواصل الاجتماعى.
 
تسلط حملة #رحمة_للعالمين الضوء على أقوال النبى صلى الله عليه وسلم وأفعاله التى تجسد قيم الرحمة والتسامح والتعايش المشترك وتنشر المحبة والسلام بين الناس على اختلاف أديانهم وأعراقهم وهو ما يتنافى كلية مع ما تبثه الجماعات المتطرفة من خطابات تحرض على العنف والانقسام والكراهية.
 
وتكشف الحملة أيضاً التشويه المتعمد للنصوص واجتزاءها من سياقاتها لتبرير الجرائم النكراء التى تقوم بها تلك الجماعات ضد الإنسانية ومحاولاتها المستميتة لاستقطاب الشباب للوقوع فى براثنها. 
 
تأتى حملة #رحمة_للعالمين لتتوج جهود مركز صواب ومرصد الأزهر الشريف فى التعاون من أجل مكافحة الفكر المتطرف ومواجهته من خلال الحملات الدعائية الإيجابية التى تستهدف فى المقام الأول الشباب والعمل على حمايته وتوعيته من أخطار الإنزلاق نحو الأفكار المتطرفة والمنحرفة من خلال تقديم نماذج من حياة رسولنا الكريم وخلقه النبيل لحثهم على حب أوطانهم والتفانى فى خدمتها بما يحقق مصالح الأفراد واستقرار المجتمعات وازدهار الأوطان وتقدمها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة