محامى رئيس كتالونيا المقال: "بوديجيمونت" يفضل الحرية فى بروكسل على السجن بمدريد

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 04:41 م
محامى رئيس كتالونيا المقال: "بوديجيمونت" يفضل الحرية فى بروكسل على السجن بمدريد مظاهرات كتالونيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال قضية توجه رئيس كتالونيا المعزول كارليس بودجيمونت إلى بلجيكا ، تثير الكثير من الجدل فى وسائل الإعلام الإسبانية المختلفة  خاصة بعد إعلان السلطات المختصة فى مدريد نيتها إصدار مذكرة توقيف أوروبية بحق بوديجيمونت، ووفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية فإن بول بيكارت محامى بوديجيمونت قال "بوديجيمونت يفضل الحرية فى بروكسل على السجن فى مدريد".

 

وأشار محامى الرئيس الكتالونى المقال إلى أن  صدور مذكرة التوقيف الأوروبية لا يلزم بالضرورة السلطات البلجيكية بتسليمه لمدريد، بسبب وجود العديد من السيناريوهات القانونية المحتملة.

 

وأشار المحامى إلى أن باستطاعة موكله الاختيار بين التوجه إلى مدريد أو البقاء فى بلجيكا ليتم استجوابه من قبل المحققين البلجيكيين هنا بعد أن يطلعوا على الملف.

 

وشدد المحامى البلجيكى على أن موكله لا يعتزم التهرب من واجباته القانونية وأنه سيتعاون مع المحققين هنا،  حيث "يفضل السيد بودبجيمونت أن يكون حرا فى بروكسل على أن يقبع فى السجن فى مدريد".

 

ويمكن لبوجديمون بموجب القانون البلجيكى أن يرفض الذهاب إلى مدريد، على خلفية شكوك بعدم تمتعه بمحاكمة عادلة أو تعرضه لانتهاك لحقوقه الأساسية المنصوص عنها فى الشرعة الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

 قال بول بيكارت محامى رئيس حكومة كتالونيا السابق كارليس بوديجيمونت إن " بوديجيمونت يفضل الحرية فى بروكسل على السجن فى مدريد".

 

محامى رئيس كتالونيا المقال: بوديجيمونت يفضل الحرية فى بروكسل على السجن فى مدريد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة