قوات الجيش العراقى تسيطر على أهم معبر لداعش مع حدود سوريا

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 01:54 م
قوات الجيش العراقى تسيطر على أهم معبر لداعش مع حدود سوريا قوات الجيش العراقى - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت قوات الجيش العراقى، اليوم الجمعة، معبرا حدوديا مهما مع سوريا من تنظيم داعش الإرهابى.

 

وقال قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله فى بيان صحفى إن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة تفرض السيطرة الكاملة على منفذ حصيبة الحدودى فى القائم".

 

وجاءت استعادة المعبر الواقع على طريق يمر بمدينتى القائم فى العراق والبوكمال فى سوريا، والذى استخدم على مدى سنوات لعبور الدواعش فى الاتجاهين، بعد أن دخلت القوات العراقية، الجمعة، القائم التى كانت واحدة من آخر المناطق تحت سيطرة داعش فى العراق.

 

وكانت القوات العراقية استعادت فى الأيام الماضية 20 قرية من قبضة داعش فى محيط القائم التى تقع فى محافظة الأنبار غربى البلاد.

 

وتعد القائم أهم المدن العراقية كونها واقعة على الحدود مع سوريا، وبات تأمين الحدود هدفا أساسيا للقوات العراقية، نظرا إلى أن داعش يستغل المناطق الحدودية للتنقل بين البلدين كلما ازداد الضغط عليه.

 

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن نهاية أكتوبر الماضى انطلاق عملية استعادة القائم، وقال إن "القوات العراقية تزحف على آخر معاقل الإرهاب في العراق".

 

فيما بارك القائد العام للقوات المسلحة العراقية، فى بيان صحفى مقتضب، للقوات العراقية دخولها قضاء القائم وتحريرها منفذ حصيبة الحدودى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة