كأس العالم 2018.. السويد تحقق الحلم بقيادة أندرسون

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:46 م
كأس العالم 2018.. السويد تحقق الحلم بقيادة أندرسون منتخب السويد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأ يان أندرسون، مدرب السويد ، ولاعبوه النقاد فى بلادهم بتجاوز عدة عقبات صعبة والتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة منذ 2006، بعد الفوز على إيطاليا فى جولة فاصلة مثيرة.

وعندما حل أندرسون محل إيريك هامرين بعد الخروج المخيب من دور المجموعات فى بطولة أوروبا 2016 لم يتوقع كثيرون أن ينجح فى قلب الأمور رأساً على عقب بهذه السرعة، خاصة بالنظر إلى عدد اللاعبين الذين تركوا الفريق.

واعتزل كل من القائد والهداف التاريخي زلاتان إبراهيموفيتش والحارس أندرياس ايزاكسون ولاعب الوسط كيم كالشتروم، الذين خاضوا مجتمعين 380 مباراة دولية، ليحرموا الفريق من خبرة ثمينة.

وفى المجموعة الأولى بالتصفيات التى ضمت أيضا فرنسا وهولندا بذل أندرسون جهدا كبيرا وصنع فريقا متماسكا ومجتهدا وجمع النقاط اللازمة للتفوق على المنتخب الهولندى، واحتلال المركز الثانى بالمجموعة وفى طريقه فاز على فرنسا بملعبه.

وكان الفوز 1-صفر في النتيجة الإجمالية لملحق التصفيات على إيطاليا بطلة العالم أربع مرات النقطة الأبرز حتى الآن لأندرسون وتم تنفيذ خطته بشكل مثالي بواسطة تشكيلة تفتقر لأسماء كبيرة لكنها تمتلك روحا قتالية عالية.

منتخب السويد
منتخب السويد

وفى غياب إبراهيموفيتش ورث إميل فورزبيرج جناح لايبزيج القميص رقم 10 وحمل على عاتقه مهمة توفير الجانب الإبداعي وسجل أربعة أهداف في التصفيات.

وأرسل الفوز على إيطاليا البلد المستضيف لكأس العالم 1958 إلى النهائيات للمرة 12 وأظهر مستواه في التصفيات أنه سيكون من أصعب الفرق في المستوى الثالث للقرعة.

وسيتعين على أندرسون التعامل مع المسألة الشائكة المتعلقة باحتمال عودة إبراهيموفيتش (36 عاما) الذى لا يزال يشكل خطورة لكنه لا يلائم جيدا تصور المدرب عن الأداء الجماعى.

وبغض النظر عن عودة مهاجم مانشستر يونايتد أو لا فإن المنتخب السويدى أظهر فى التصفيات أنه لن يخشى قرعة صعبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة