عاملون بالتأمين: "إعادة التأمين" أفضل وسيلة لحماية الشركات من المخاطر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 11:13 ص
عاملون بالتأمين: "إعادة التأمين" أفضل وسيلة لحماية الشركات من المخاطر التأمين
كتبت - رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الاتحاد المصرى للتأمين ورشة عمل أمس بالتعاون مع شركة "أبيكس" للوساطة واستشارات التأمين الأردنية، و"الأفريقية لإعادة التأمين"، وناقشت الورشة مفهوم إعادة التأمين وأهميته للشركات العاملة بالسوق .

وقال محمد إمام مدير عام اكتتاب الشركة الإفريقية لإعادة التأمين فى تصريحات خاصة لليوم السايع، أن نشاط إعادة التأمين يعد بمثابة مكمل للصناعة ووسيلة لا غنى عنها، موضحا أن هناك عددا من الاعتبارات والعوامل الواجب توافرها لتصميم وهيكلة برامج إعادة التأمين لدى الشركات .

وأضاف إمام أنه يجب على الشركات معرفة جدوى إعادة التأمين لحمايتها من المخاطر التى قد تتعرض لها، إضافة إلى الدور الهام الذى يلعبه معيد التأمين بالنسبة للشركة والعلاقة بين الطرفين التى تمتد لتأمين لفترات طويلة .

ومن جانبه، أكد خالد السيد الرئيس التنفيذى بشركة ابيكس للوساطة والاستشارات التأمينية أن نشاط إعادة التأمين، يسهم فى حماية الشركات من التقلبات الناتجة عن حادثة واحدة أو مجموعة من الحوادث مثل الكوارث الطبيعية .

وأضاف الرئيس التنفيذى بشركة ابيكس للوساطة والاستشارات التأمينية فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الشركات لديها وعى كامل بأهمية إعادة التأمين، وتعمل على تطبيقه إضافة إلى انها تعمل على تقديم منتجات جديدة بقدر الإمكان لجذب مزيد من الشركات فى المجال.

وأوضح الرئيس التنفيذى بشركة ابيكس للوساطة والاستشارات التأمينية أن أبرز التحديات التى تقابل العاملين فى مجال إعادة التأمين، هى الأسعار التنافسية بين الشركات والشروط الخاصة بالوثائق التأمينية .

فى نفس الوقت حرص عدد من العاملين بصناعة التأمين بالشركات المختلفة على حضور الورشة التدريبية لأهمية هذا النشاط فى السوق المصرى، واعتماد عدد لا بأس به من الشركات عليه .

يذكر أن إعادة التأمين هو العقد الذى يتم شراؤه من قبل شركة تأمين من شركة تأمين أخرى أو أكثر، كوسيلة لإدارة الخطر أو التخفيض من قيمة الضرائب أو لأسباب أخرى، وبموجب العقد يتعهد الطرف الأول بأن يعوض الطرف الثانى وهو شركة التأمين أو المؤمن عن الخسائر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة