جامعة أسيوط تنظم ندوة عن صناعة المواسير واستخدامتها فى البنية التحتية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 11:10 ص
جامعة أسيوط تنظم ندوة عن صناعة المواسير واستخدامتها فى البنية التحتية جانب من الندوة
اسيوط - هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جامعة أسيوط ندوة بعنوان البلويمرات وصناعة المواسير واستخدامتها فى البنية التحتية ومقارنة بين المواسير المختلفة والتى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة.
 
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور محمد عبداللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبحضور الدكتور نوبى محمد حسن عميد الكلية والدكتور عبدالمنطلب محمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور على عبد الرحمن محمد الأستاذ بقسم الهندسة المدنية ومنسق الندوة ، إلى جانب لفيف من الأساتذة واعضاء هيئة التدريس من الأقسام المختلفة بكلية الهندسة و عدد من الخبراء والهندسيين والاكاديميين والتنفيذيين بالمحافظة وبالاشتراك مع المهندس عبد السلام عبد الحميد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة أميرون مصر للفيبر جلاس ، والمهندس إسماعيل السيد لقمة رئيس مجلس إدارة شركة هوباس مصر.
 
ومن جانبه أكد الدكتور نوبى، فى بيان له اليوم،إن انعقاد الندوة يأتى انطلاقاً من الدور الهام الذى تلعبه البلوليمرات والمواسير فى البنية التحتية للمجتمعات العمرانية خاصة فى اعمال مياه الشرب والصرف الصحى ، مشيراً ان صناعة المواسير يعد عاملاً أساسياً في مشروعات المدن والمحافظات الكبرى.
 
وفى السياق ذاته أكد الدكتور عبدالمنطلب على حرض قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تنظيم الندوات واللقاءات العلمية التى تخدم المجتمع إلى جانب تقديم الاستشارات الهندسية للمشروعات العمرانية المستحدثة ، مضيفاً ان الندوة اشتملت على بعض المحاور الهامة التي شملت التعرف على أنواع المواسير ومكوناتها وطرق تصنيعها ووضع حلول للمشكلات التى تواجه المهندسين فى المواقع.
 
كما أضاف الدكتور على عبد الرحمن أن الندوة تضمنت إلقاء بعض المحاضرات العلمية التى تناولت توضيح أسس المقارنة بين المواسير وأنوعها المختلفة المستخدمة في المشروعات الهندسية ومنها : المواسير الفخار ، مواسير الخرسانة ، مواسير الفيبر جلاس ، المواسير الصلب، المواسير البلاستك.
 
وأوصت الندوة على ضرورة الاهتمام بقياس جودة المواسير لتكون مطابقة للمواصفات القياسية العالمية والمصرية من حيث الطول والقطر والجودة والمتانة وطول فترة الاستخدام والاقتصاد فى التكاليف ، والسهولة في التركيب .
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة