رئيس بورصة عمان: مصر تبنت إصلاحات اقتصادية جريئة أتت ثمارها

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:14 ص
رئيس بورصة عمان: مصر تبنت إصلاحات اقتصادية جريئة أتت ثمارها الدكتور جواد العنانى رئيس بورصة عمان بالأردن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جواد العنانى رئيس بورصة عمان بالأردن، إن الحكومة المصرية تبنت مجموعة من الإصلاحات المالية والنقدية الجريئة، والإجراءات الاقتصادية التى فتحت الباب أمام جعل الاقتصاد المصرى أكثر تنافسية، منوها بتنفيذ مصر العديد من المشروعات الكبرى فى قطاعات البنى التحتية والنقل والصناعات الانشائية والتصنيع الغذائى.

وأكد العنانى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المنتدى الـ 14 للتعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط الذى انطلق اليوم الثلاثاء، أن الحكومة أقدمت على اتخاذ تلك القرارات، التى أتت ثمارها .

ولفت رئيس بورصة عمان إلى أن النموذج الاقتصادى العربى القائم على فكرة الدولة "الريعية" قد انتهى، وأن الوطن العربى بدأ يتحول تدريجيا إلى التنوع الاقتصادى وجذب الاستثمارات وإعادة تشكيل أسواق العمل لكى تتخلص من تهديد الفقر والبطالة، فى حين تبقى مصر هى حلقة الوصل بين جميع الدول العربية.. وقال إن العالم العربى يمر بمرحلة من الانتقال والتغير وأن كل دولة تضع برامج تنموية تسعى لجذب المستثمرين.

وفيما يتعلق بكوريا الجنوبية، أكد أنه نظرا للسمعة الطيبة التى تتمتع بها سول فى الوطن العربى فإنها ستجد مجالا واسعا للاستثمار فى المنطقة خاصة فى قطاعات التصنيع والنسيجية والنقل والبنية التحتية والخدمات اللوجيستية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة