سألنا البنات بيفضلوا الراجل الجد ولا الشقى؟ وخبيرة نفسية تحلل إجاباتهم

السبت، 25 نوفمبر 2017 10:00 م
سألنا البنات بيفضلوا الراجل الجد ولا الشقى؟ وخبيرة نفسية تحلل إجاباتهم عماد حمدى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الحديث عن فتى الأحلام تبدأ كل فتاة فى رسم الشكل المفضل لها، والصفات التى تحلم بتواجدها فى شريك الحياة، وكثيراً ما تشكل الفتيات ملامح شخصية فتى الأحلام من خلال أبطال الأفلام والمسلسلات، فلسنوات طويلة  تفرز السينما والدراما وجوه وشخصيات لعمالقة الفن شكلوا أحلام الكثيرات، مثل الجان رشدى أباظة، والرجل الشقى أحمد رمزى، والرجل الجاد المحافظ فى أسلوبه عماد حمدى، كلها ملامح من شخصياتهم من خلال ما قدموا من أعمال.

عماد حمدى
عماد حمدى

 

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عماد حمدى، صاحب الأسلوب الخاص فى الأدوار التى قدمها، حفر نفسه فى أذهان جمهوره بالرجل الجاد الصارم صاحب الأسلوب المحافظ، وكان فتى أحلام الكثير من الفتيات حينها، فبجملته الشهيرة" يا نينة"، وهيئته المحافظة وحتى طريقة تصفيف شعره جعلته يقدم نموذجا للرجل الجاد. 

فيلم الناظر
فيلم الناظر

 

ففى عيد ميلاده سألنا، عددا من الفتيات حول ما يفضلن من صفات الرجل، هل تفضلن الرجل الجاد، أم الرجل "المطقطق" صاحب الأسلوب الجذاب فى التحدث مع المرأة، وجاءت إجاباتهن على النحو التالى:

تقول "أسماء السيد " ضاحكة: الراجل المطقطق طبعًا، بخاف إن الراجل الجد يكون معقد.

تقول"أسماء السيد" ضاحكة انها تنجذب أكثر للراجل"المطقطق"، مبررة بذلك أنها تخشى أن يكون الرجل الجاد معقدًا وغير مقبلًا على الحياة، أو لديه نظرة تشاؤمية تجاه أمور كثيرة.

وعن رأيها قالت"أميرة أحمد" أنها تعجب بمثل شخصية أدوار الفنان عماد حمدى، ولكن الأفضل أن يجمع فتى أحلامها بين الجد والهزل، فترى أن صاحب تلك الشخصية يناسب مختلف شخصيات الفتيات، وعن اختيارها هى فعندما أقبلت على الزواج وافقت على شخصية الرجل "الذكى" الذى يحسن تقدير الأمور ويعرف الموقف الذى يتطلب منه التعامل الجاد، والموقف الآخر الذى يستوجب منه التعامل بعكس الطريقة الأولى.

"الشعنون".. كانت تلك هى إجابة "حسناء عمر" على السؤال، إذ ترى أنها تفضل الرجل الذى يساعدها على الانطلاق، ويفضل الخروج فى أى وقت، والبحث عن أماكن جديدة للسفر هى أهم شروطها، مضيفة أنها رفضت كثيرا ممن تقدموا لخطبتها للسبب نفسه، مؤكدة أنها لا تتمكن من التعامل مع الشخصية الجادة خاصة أن شخصيتها عكس ذلك تمامًا وعليها اختيار من يتوافق معها فى سماتها الشخصية.

عماد حمدى1
عماد حمدى

"الجد المحترم".. فترى "يمنى السيد" أن شخصية الرجل الجد الذى تشبه شخصية والدها من الشخصيات التى تجذبها كثيرًا، مضيفة أنها ترى فى الشخصية الأخرى سطحية وتفاهة، حيث ترى فى والدها نموذجًا ناجحًا للرجل الذى يقدر زوجته ويتفهم كيفية التعامل معها فى مواقف مختلفة، وهو ما تتمناه فى شريك حياتها.

تنوعت أراء الفتيات حول شخصية الرجل المفضلة، ولكن كيف يرى الطب النفسى ذلك؟، وهو السؤال الذى دفعنا لسؤال الخبيرة النفسية "أميرة كامل"، حول ما جاءت به الفتيات من إجابات، فتقول إن الحكم على شخصية الرجل لا تحدث بسهولة، وإنما يتدخل فيه عوامل كثيرة مثل سن الفتاة وأولوياتها، وهى العوامل التى تؤثر على اختيارات الفتيات.

أما بالنسبة لما جاءت عليه الإجابات الفتيات، فتقول أميرة كامل إن الفتيات من اخترن الرجل الجاد فى تعامله من الممكن أن يكن متأثرات بشخصيات آبائهن، ويفضلن الاستقرار وغالبًا ما يفكرن بشكل منطقى ولا يتخذن خطوات قبل التأكد من نتائج اختياراتهن.

أما النوع الثانى من الفتيات اللاتى فضلن الرجل"المطقطق"، فإنهن يتمتعن بخيال خصب، محبات للسفر والتحرك واستكشاف كل جديد، وترى الخبيرة النفسية أن تلك الشخصيات من الصعب فرض قرارات الآخرين عليهن، بل يختارن كل شىء فى حياتهن بإرادة وتفكير محدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة