تربية الغربان مرتبطة ببقاء المملكة.. تعرف على أشهر أساطير قصر باكنجهام

السبت، 25 نوفمبر 2017 12:00 م
تربية الغربان مرتبطة ببقاء المملكة.. تعرف على أشهر أساطير  قصر باكنجهام العائلة المالكة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" قصر باكنجهام" كان ومازال لغز وسط شعوب العالم، فبداخله يحمل القواعد واللوائح الصارمة، ويكمن بين سياجه أسرار وعادات وتقاليد ربما تكون مرتبطة بمعتقدات خاصة، فهذا البلاط الملكى العملاق يحوى بين طياته قوانين من المفترض أن لا يتخطاها أصحاب الجلالة وفقاً لموقع " daily mail" البريطانى.  

 

1.تربية الغربان مرتبطة ببقاء الملكة

تقول الأسطورة إنه يجب على المملكة أن تحتفظ بعدد لا يقل عن 6 غربان تنال أفضل رعاية، حيث إن الغربان كانت قديما تأتى إلى القصر وتعشش به، لذا ارتبط وجودها ببقاء المملكة وتفاءلوا بها على عكس بعض الشعوب التى ترفض الغراب وتعتبره مصدرا للتشاؤم، فاعتبروه أحد أهم أسباب وجود المملكة إلى الأبد كما يعتقدون.

 

2 - ممنوع لمس الأغراب  

يمنع عن أى شخص خارج العائلة الملكية أن يلمس أحد أفراداها، حتى لا يؤثر ذلك على نقائهم، ولكن يمكن لهذا القانون أن يكسر أحياناً دون إرادتهم عند تصويرهم مع أحد المشاهير أو الفنانيين الآخرين.

 

3. المحار يمنع على أفراد العائلة المالكة أكله

يمنع أفراد العائلة من المأكولات البحرية مثل المحار، وذلك خوفاً من الإصابة ببعض الأمراض مثل الحساسية، ولكن الأمير تشارلز قام بكسر هذا القانون وتناول المحار أمام العلن وهذا أحدث ضجيجاً إعلامياً وقتها.

 

4 الجلوس بحساب

هناك قواعد صارمة بشأن ترتيب جلوس العائلة الملكية سواء على الطاولة أو فى المناسبات أو حتى فى الخروجات والظهور وفق لترتيب معين مع الملكة أو الملك المتوج، حتى لا يكون ذلك نذير  سىء لتفرق وتشتت العائلة.

 

5. ارتداء الفراء من المحرمات

وفقاً لبعض القوانين التى وضعها الملك إدوارد الثالث فى القرن الإثنى عشر، أفراد العائلة المالكة ممنوعون من ارتداء الفراء لأسباب لم يصرح عنها، إلا أن هذا الأمر تناسى مع الوقت حتى بدأت الأميرة كيت فى ارتدائه مؤخراً.

 

6. الخروجات الأسرية خارج قانون العائلة

لا يمكنهم السفر مجتمعين، وذلك خوفاً من أن يحدث ضرر لكل أفراد العائلة المالكة مرة واحدة، فيحدث خلل لا يمكن تعويضه فى المملكة، ولكن مع تطور وسائل المواصلات، أصبح الأمر يتلاشى قليلاً.

 

7. الاحتفالات مقتصرة على العائلة

ممنوع عن أى فرد من أفراد العائلة المالكة قضاء ليلة رأس السنة مع أشخاص أخرين غير العائلة المالكة، ولكن قامت الأميرة كيت بكسر هذه القاعدة أيضاً.

 

8 - لا يجلس أحد على طاولة الطعام بعد انتهاء الملكة 

أى شخص سيأكل على الطاولة مع الملكة، عليه أن ينهى طعامه أولاً، لأنه إن حدث وأنهت الملكة طعامها، يجب على كل فرد منهم التوقف عن الأكل نهائياً، فعليهم أن يتبعون الملكة فى كل خطواتها.

 

9- المانكير الألوان والكعب العريض محرمات على نساء العائلة

بعض الأشياء الأخرى ممنوعة مثل طلاء الأظافر الملون لأنه يعتبر سوقى، ممنوع أيضاً ارتداء الكعب العريض أو المسطح لأنه لا يدل على الأناقة نهائياً، ويمنع الكشف عن الأصابع أو ارتداء الجوارب حتى فى فصل الصيف، ممنوع وضع الوشم أى التاتو نهائياً، البنطلون يسمح به فى الصباح فقط، ممنوع الخصلات الملونة أو الشعر المستعار نهائياً.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة