مخبز فنلندى يطرح رغيفا مصنوعا من مسحوق صرصور الليل

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 12:00 ص
مخبز فنلندى يطرح رغيفا مصنوعا من مسحوق صرصور الليل الخبز داخل المخبز الفنلندى
هلسنكى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت مساعى مخبز فنلندى للتجديد فى منتجاته مدى غير معتاد إذ طرح اليوم الخميس، ما وصفه بأول رغيف فى العالم تدخل الحشرات فى إنتاجه.

ويحتوى الرغيف الذى يصنع من مسحوق صراصير الليل المجففة والطحين والبذور على نسبة من البروتين أكثر من الخبز العادى بفضل مسحوق الحشرات. ويحتوى الرغيف الواحد على نحو 70 صرصورا ويباع بما يصل إلى (3.99 يورو) توازى (4.72 دولار) مقارنة مع اثنين إلى ثلاثة يورو للرغيف العادى.

وقال مدير المخبز "يقدم للمستهلك مصدرا جيدا للبروتين ويمنحه وسيلة سهلة للاعتياد على الأطعمة المعتمدة على الحشرات".

وفى العديد من الدول الغربية تزايد الاهتمام بالحشرات كمصدر للبروتين، بسبب زيادة المطالبات بالاعتماد على مصادر إضافية للغذاء وبمعاملة الحيوانات بطريقة أكثر رحمة.

وفى نوفمبر انضمت فنلندا لخمس دول أوروبية أخرى هى بريطانيا وهولندا وبلجيكا والنمسا والدنمرك فى السماح بتربية وتسويق الحشرات لاستخدامها فى الطعام.

وقالت سارة وهى طالبة من هلسنكى بعد أن تذوقت المنتج الجديد "لا أشعر بالفرق طعمه مثل الخبز العادى".

وأكل الحشرات أمر شائع فى أغلب أنحاء العالم. وقدرت الأمم المتحدة العام الماضى أن مليارى شخص على الأقل يتناولون الحشرات وأن ما لا يقل عن 1900 نوع من الحشرات يستخدم كطعام.

وفى الدول الغربية بدأت الحشرات الصالحة للأكل فى جذب الاهتمام فى أسواق راقية خاصة بين من يبحثون عن أغذية خالية من الجلوتين أو يريدون حماية البيئة إذ تستهلك تربية الحشرات أرضا ومياها وتغذية أقل من تربية الحيوانات. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة