صور .. بدء فعاليات تنفيذ تجربة الطوارئ بمطار مرسى علم الدولى

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:36 ص
صور .. بدء فعاليات تنفيذ تجربة الطوارئ بمطار مرسى علم الدولى محافظ البحر الأحمر بتجربة الطوارئ بمطار مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم فعاليات تنفيذ تجربة الطوارئ متسعة النطاق رقم 6 بمطار مرسى علم الدولى، بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وممثلين من سلطة الطيران المدنى، والعديد من الجهات التنفيذية المختلفة .

بدأت الفعاليات بكلمة الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم، الذى أكد بعد ترحيبه بالضيوف واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن تنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق ضمن خطة مطار مرسى علم لمواجهة حوادث الطيران.

وأكد مدير مطار مرسى علم الدولى، أن أول تجربة طوارئ متسعة النطاق تم تنفيذها بالمطارات المصرية تمت بمطار مرسى علم الدولى فى عام 2004، ومضيفا أنه تم تنفيذ تلك التجربة 5 مرات من قبل بالمطار، وأن التجربة يتم تنفيذها كل عامين فى جميع المطارات المصرية .

من جانبه، استعرض مدير إدارة السلامة بمطار مرسى علم، وشرح التجربة، وهى عبارة عن انفجار فى الإطار الأيمن لإحدى الطائرات خلال وصولها للمطار وانحرافها على الجانب الترابى من المهبط، وإصابة عدد من الركاب.

كما استعرض خطوات الإبلاغ والمشاركين فى التجربة والتوقيت لنقل الركاب والمصابين للمستشفيات، مؤكداً على أن تبدأ الفاعليات العملية للتجربة فى تمام الساعة 12 ونصف بإطلاق برج المراقبة صافرة الانذار وبدأ الاستعداد للتعامل .

فيما أكدت ممثلة عن سلطة الطيران المدنى، أن تنفيذ تجربة الطوارئ واسعة النطاق بالمطارات المصرية تمثل مدى التعامل فى حالة الطوارئ الحقيقية فى حوادث الطيران، مؤكدة أن سلطة الطيران سوف تقيم التجربة عقب الانتهاء منها، مقدمة الشكر لجميع المشاركين فى التجربة .

يذكر أن يشارك فى هذه التجربة عدد من الوزارات كوزارة الداخلية ممثلة فى مصلحة أمن الموانئ ومصلحة الجوازات وشرطة السياحة، وكذلك وزارة الصحة ممثلة فى الحجر الصحى وهيئة الإسعاف والطب الوقائى ومستشفيات البحر الأحمر، ووزارة المالية ممثلة فى مصلحة الجمارك ومحافظة البحر الأحمر بكافة أجهزتها وكافة الشركات العاملة بالمطار.

 

بدء فاعليات التجربة بأستعراض خطوات التجربة
بدء فاعليات التجربة بأستعراض خطوات التجربة

مدير مطار الغردقة خلال كلمتة

مدير مطار الغردقة خلال كلمتة

محافظ البحر الأحمر خلال مشاركته فى التجربة

محافظ البحر الأحمر خلال مشاركته فى التجربة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة