صور.. 1500 طالب بجامعة المنيا يشكلون فريق "طلاب من أجل مصر"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:00 م
صور.. 1500 طالب بجامعة المنيا يشكلون فريق "طلاب من أجل مصر" طلاب المبادرة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل 1500 طالب وطالبة بجامعة المنيا فريقا لخدمة زملائهم وتبنى المبادرات وتنفيذ العمل الخدمى خارج الجامعة، وتشكيل فريق بكل كلية لخدمة الطلاب والكشف على فيروس سى وتقديم الخدمات العلاجية بالمجان.

صور طلاب من اجل مصر (2)

"تعالى عندنا قول مشكلتك هنحلها" هذا عنوان مبادرة "مشكلة هى" أولى مبادرات فريق العمل الذى أطلق على نفسه "طلاب من أجل مصر" تحت رعاية الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة.

 

يقول الدكتور هانى العربى منسق الفريق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كلنا مجموعة من المهتمين بالعمل الخدمى سواء أساتذة فى الجامعة أو طلاب قررنا أن نقدم شيئا لخدمة الوطن من خلال خدمة طلاب الجامعة، مضيفا شكلنا فريقا فى كل كلية الفريق يتكون من 40 إلى 60 طالبا ويرأسهم أحد الأساتذة بالكلية، حتى وصل عدد الفريق إلى 1500 طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة.

صور طلاب من اجل مصر (3)

ولفت العربى إلى أن الهدف من إنشاء الفريق اكتشاف القيادات الطبيعية القادرة على خدمة الطلاب تنوعت بين تقديم الإعانات المالية وخدمة المدينة الجامعية، وتبنى مجموعة من المبادرات الطلابية التى بدأت بمبادرة "مشكلة هى"، التى حصلت على مركز على مستوى الجمهورية، ثم مبادرة حلوة يا بلدى لتنشيط السياحة، بالإضافة إلى توصيل صوت الطلاب للقيادات الجامعية.

 

وأشار العربى إلى أنه تم تقسيم الفريق على الكليات كل كلية يأتى على رأسها منسق نشاط من شباب أعضاء هيئة التدريس، موضحًا أن طلاب من أجل مصر يقومون بتنظيم جميع المؤتمرات العلمية بالجامعة، خاصة أن الفريق فكرة ينطلق من منطلق ابدع انطلق ابتكر واعتبرنا عملنا مهمة قومية لخدمة الطلاب الذى سيكون عضوا نافعا للمجتمع.

 

ومن ناحيتهم قال عدد من الطلاب المشاركين فى فريق العمل إننا كنا حريصين على أن نتواجد فى المحافل العالمية وذهبنا لتشجيع منتخب مصر أمام الكونغو وشاركنا بـ50 طالبا تواجدوا فى الاستاد.

صور طلاب من اجل مصر (4)

وأوضح الطلاب أنهم نفذوا مبادرة اعرف حقك من خلال كلية الحقوق لتوعية الطلاب بما لهم وما عليهم من حقوق بالإضافة إلى تنظيم مجموعه من الزيارات لتدعيم قيمة الانتماء، حيث قمنا بزيارة لكلية الشرطة ولقاء تعايش مع طلاب الكلية ومستشفى المعادى العسكرى، بالإضافة إلى تنظيم نموذج محاطة لمنتدى الشباب الذى حدث فى شرم الشيخ.

 

وأضاف الطلاب أن أول ما قمنا به من أنشطة كان عودة النشاط المسرحى رغم أنها كانت مشكلة كبيرة، مشيرين إلى أن الفريق سوف يشارك فى مسابقة الشهيد الرفاعى من خلال المتميزين فى الألعاب الفردية مثل لعبة الكونغو والمصارعة.

 

واستطرد الطلاب إننا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر قمنا بعمل تحليل فيروس سى لطلاب الفرقة الأولى على مستوى الجامعة و صرف العلاج للمصابين بالمجان.

 

ولفت الطلاب إلى أنهم يعدون مبادرة "فرح مريض" من خلال كلية التربية، وسوف يقومون بزيارة لمعهد الأورام وقسم الأطفال بمستشفى الجامعة، بالإضافة إلى مبادرة "جلسة صفا" بين الطلاب لمناقشة المشكلات الخاصة بالطلاب وحلها.

صور طلاب من اجل مصر (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة