أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "التنمية المحلية": "تونس الفيوم" نموذج للقرية النموذجية المنتجة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 06:38 م
صور.. "التنمية المحلية": "تونس الفيوم" نموذج للقرية النموذجية المنتجة جولة وزير التنمية المحلية فى قرية تونس
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن قرية تونس بمحافظة الفيوم، هي نموذج للقرية النموذجية التي تنتج وتبدع والتي تسعى الوزارة لأن تكون عليها القرى المصرية التي تبلغ 4770 قرية.
 
وقال الشريف، بحسب بيان صحفى لوزارة التنمية المحلية، اليوم الأحد، على هامش افتتاح المهرجان السنوي السابع لقرية تونس للخزف والفخار والحرف اليدوية لعام 2017 بمحافظة الفيوم، إن قرية تونس هي نموذج للقرية الخضراء التي تنتج وتبدع، وتؤكد باستمرار تمسكها بالماضي وجذورها وتطلعها لمستقبل جديد.
 
وأضاف "الشريف" أن اهتمام الوزارة بتنفيذ برنامج قرية منتجة ومصدره يأتى على رأس برامج الوزارة التى تعمل على تحقيقها فى القري المصرية، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى إلى توفير المناخ والإمكانيات ليكون المواطن في المدن والقرى هو الذي يقود التنمية في كافة المحافظات وتوفير حياة أفضل لكل المصريين.
 
وتابع: "هناك خططا تنموية للنهوض بكل قري محافظة الفيوم، في إطار خطة الحكومة لتحويل القرى إلى قرى منتجة ومصدرة"، موضحا أن الحكومة توفر كل الدعم للقرى المصرية المنتجة، لافتا إلى أن الوزارة تعد لخطة شاملة لتحسين شبكة الطرق بكافة المحافظات.
 
واستطرد قائلاً: "مهرجان قرية تونس تشرف عليه الحكومة ممثلة في بعض الوزارات المعنية ومحافظة الفيوم وبعض الفنانين والمجتمع المدني والجهات"، مضيفا "نريد تغيير الواقع بالمشروعات الكبري وتحويل  القري المصرية الي قري منتجة".
 
وكشف الوزير أنه بحث مع محافظ الفيوم للإعداد لعقد اجتماع خلال الأسابيع المقبلة لبحث أوضاع بحيرة قارون، والمشروعات الاستثمارية التي يمكن إقامتها، مضيفا "هنجمع كبار المهتمين بصناعة السياحة والاستثمار السياحي العالمي وليس المحلي فقط لتطوير البحيرة واستغلالها في الاستثمار السياحي العالمي".
 
وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن قرية تونس نجد فيها الفن والإبداع والتنسيق الحضاري بعيداً عن العشوائيات وأهل القرية ينتجوا الفن والحرف التقليدية، مضيفا: "عاوزين نطلع فنانين ونستخرج فن غير تقليدي ووضع الفيوم علي خريطة السياحية الجاذبة التي تدر عائد مالي كبير".
 
وخلال زيارة الوزير لقرية تونس تفقد عدد من المعارض الخاصة بالصناعات اليدوية والخزف والفخار والمشغولات والملابس اليدوية.
 
وتونس قرية مصرية تقع على ضفاف بحيرة قارون، فى القمة التى تنحدر على شاطىء البحيرة تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب القاهرة، يتسم معمارها بطابع مميز، إذ إنها مصممة من الطين والقباب، وفيها عشرات المنازل على الطرازين الإيطالى والأوروبي.
 
1 (1)
 
 
1 (2)
 
1 (3)
 
1 (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة