محلل سياسى إيرانى: الولايات المتحدة جادة فى تطبيق استراتيجية جديدة تجاه طهران

السبت، 11 نوفمبر 2017 11:16 ص
محلل سياسى إيرانى: الولايات المتحدة جادة فى تطبيق استراتيجية جديدة تجاه طهران حسن هاشميان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الباحث والمحلل السياسى الإيرانى المعارض حسن هاشميان إن سياسة أوباما المتراخية تجاه إيران ولت والولايات المتحدة جادة فى تطبيق استراتيجيتها الجديدة تجاه إيران.

 

وفى تصريح لـ"اليوم السابع"، علق هاشميان على التقارير التى تشير بأصابع الاتهام إلى الحرس الثورى بتزويد الحوثيين فى اليمن بالصواريخ، قائلا: "ربما إيران تستطيع ان تكذب على شعبها وتقول إن الصواريخ يمنية ولا علاقة لها بها، لكنها لا تستطيع أن تكذب على الولايات المتحدة".

 

وأكد هاشميان على أن الموقف الأمريكى الصارم سيؤثر على الموقف الدولى وسنشهد تحركا جديدا ضد إيران فى المؤسسات الدولية فى الأيام القادمة".

 

وحول استراتيجية الولايات المتحدة للحد من تدخلات إيران فى سوريا والعراق واليمن، قال المعارض الإيرانى، اعتقد أن لدى الولايات المتحدة وخاصة البنتاجون استراتيجية ضد إيران لمنع تدخلاتها فى هذه البلدان، مضيفا التحركات ستبدأ بعد عودة ترامب من جولته فى شرق آسيا".

 

وأشارت تقارير دولية بأصابع الاتهام إلى إيران التى تزود المتمردين الحوثيين فى اليمن بالصواريخ الباليستية التى تستخدمها فى استهداف الرياض، الأمر الذى أكدته صحيفة كيهان الإيرانية المتشددة المقربة من المرشد الأعلى خامنئى، والتى حرضت الحوثيين فى عددها الصادر الاثنين الماضى على استهداف دبى بعد الرياض بالصواريخ الباليستية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة