"التصنيف الدولى للجامعات": مصر تهتم بإنشاء فروع الكليات الأجنبية بالعاصمة الإدارية

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 03:21 م
"التصنيف الدولى للجامعات": مصر تهتم بإنشاء فروع الكليات الأجنبية بالعاصمة الإدارية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت مؤسسة تايمز هاير إيديوكاشين للتصنيف الدولى للجامعات (THE) المتخصصة فى ترتيب الجامعات الأكثر تأثيرا على مستوى العالم الضوء على المحاضرة التى ألقاها د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تحت عنوان "استراتيجية وزارة التعليم العالى المصرية" وذلك خلال مشاركته فى منتدى التعليم العابر للحدود بالمملكة المتحدة TNE بحضور المختصين والمسئولين عن سياسات التعليم والتعليم الدولى العابر للحدود فى الجامعات المختلفة، واصفةً إياها بأنها تعد تعد دعاية قوية للاستثمار فى مجال التعليم العالى فى مصر.

 

وأكد الوزير وفقًا لما نشرته المؤسسة البريطانية أن الوزارة تعطى أولوية قصوى لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر، مشيرًا إلى جدية الدولة المصرية فى هذا التوجه وسعيها إلى أن تكون قبلة للاستثمار فى مجال التعليم العالى فى المنطقة.

 

وأضاف د.عبدالغفار أن أعداد الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية قد تزايدت خلال السنوات الثلاث الماضية إلى أكثر من ثلاثة أضعافها، حيث وصل عدد الوافدين إلى أكثر من 70 ألف طالب؛ بالرغم من التحديات التى تمر بها المنطقة.

 

وأوضح الوزير أن قانون التعليم العالى الجديد قد تم إعداده ليلبى تطلعات المجتمع المصرى وأعضاء هيئة التدريس، ويدعم استقلال الجامعات وحريتها الأكاديمية، ويتوافق تماما مع وثيقة ماجنا، وهى الوثيقة التى وقع عليها المئات من رؤساء الجامعات حول العالم.

 

وأشار د.عبدالغفار إلى أن أحد أهداف هذا القانون هو جذب الاستثمارات فى مجال التعليم العابر للحدود، وتشجيع الجامعات الأجنبية الكبرى على فتح فروع جديدة لها بمصر، موضحًا أن فرع جامعة برلين التقنية بالجونة بمحافظة البحر الأحمر يعد مثالًا ناجحا وصادقًا لذلك، مؤكدًا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون مكانًا مثاليًّا لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة