الأحد.. افتتاح "نظرة للمدينة" بمعهد جوته بالإسكندرية

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 02:00 ص
الأحد.. افتتاح "نظرة للمدينة" بمعهد جوته بالإسكندرية نظرة المدينة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح يوم الأحد المقبل فى السادسة مساء بمقر معهد جوته بالإسكندرية بشارع البطالسة معرض الصور الفوتوغرافية "نظرة للمدينة" الذى أنجزته ورشة أعدت خصيصًا للشباب الصم بالإسكندرية.

 

وتكونت الورشة من جزأين الأول التدريب على التصوير الفوتوغرافى عبر كاميرات الموبايل وكيف يمكن التقاط صورة بشكل احترافى، والثانى مجموعة من المحاضرات والمناقشات حول مدينة الإسكندرية من خلال مترجم للغة الإشارة.

نظرة للمدينة
نظرة للمدينة

 

وشارك بالورشة 9 شباب من الصم قاموا بالتقاط مجموعة من الصور لمدينة الإسكندرية ولشكل الحياة بها، حيث يعبر كل شاب منهم عبر صورة عن رأيه ونظرته للمدينة، يأتي المعرض في إطار احتفالية أيام التراث السكندري الذي ينظمه مركز الدراسات السكندرية.

 

يذكر أن معرض نظرة للمدينة هو أحد مشروعات مبادرة مختبر الصم للفنون الرقمية والبصرىDeaf Lab for Digital and Visual arts وهى مبادرة غير ربحية تعمل على اكتشاف القدرات والطاقات الإبداعية لدى الصم من خلال مساعدتهم وتشجيعهم على تعلم وممارسة الفنون الرقمية والبصرية، وتمكينهم من استخدم تلك الفنون كلغة للتواصل بينهم وبين مجتمعهم والعالم.

الاسكندرية
الإسكندرية

 

بعد تزويدهم بالأدوات والمهارات والمعارف التى تساعدهم على تطوير موهبتهم الفنية، لحثهم على الابتكار وإطلاق الخيال، وأسس المختبر ويديره الفنان وجيه اللقانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة