الفاو تشدد على أهمية التنمية الريفية للقضاء على الجوع والفقر بحلول 2030

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:31 م
الفاو تشدد على أهمية التنمية الريفية للقضاء على الجوع والفقر بحلول 2030 الأمم المتحدة
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شددت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" على أهمية التنمية الريفية على مستوى العالم، لتحقيق هدف المجتمع الدولى للقضاء على الجوع والفقر بحلول عام 2030.

وقالت المنظمة فى تقرير - نقل راديو "إفريقيا 1" اليوم "الاثنين" مقتطفات منه - إن تحقيق برنامج عام 2030 يعتمد تماما على التقدم المحرز فى المناطق الريفية حيث يتمركز معظم الأشخاص الذين يعانون من الفقر والجوع.

وأعربت الفاو مؤخرا عن استيائها من الزيادة المفاجئة للجوع فى العالم حيث تضرر 815 مليون شخص عام 2016 وذلك بعد مرور 10 سنوات من التحسن الشبه مستمر، موضحة أنه لا يمكن أن يكون هناك إشارة إنذار أكثر وضوحا من ذلك وأن الدول المتضررة تتواجد أساسا فى جنوب الصحراء الإفريقية وجنوب آسيا.

وأكدت الفاو أنه لديها عدة مجالات ولاسيما تنمية الصناعات الزراعية (مثل التخزين والتجهيز وتجارة الجملة فى المنتجات الزراعية) وتطوير الهياكل الأساسية اللازمة لربط المناطق الريفية بالأسواق الحضرية، قائلة إن تنمية الاقتصاد الريفى غالبا ما يكون أسرع وأكثر شمولية وذلك إذا ما تم دمجه مع المناطق الحضرية الصغيرة.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" قد قالت فى وقت سابق إن متوسط مؤشر أسعار الأغذية ارتفع خلال الشهر الماضى بنحو 0.8% مقارنة بشهر أغسطس السابق له، ليزيد إلى 178.4 نقطة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة