تايمز: أنجلينا جولى تطوعت للإيقاع بأحد أشهر المتهمين بجرائم حرب فى أفريقيا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 12:18 م
تايمز: أنجلينا جولى تطوعت للإيقاع بأحد أشهر المتهمين بجرائم حرب فى أفريقيا أنجلينا جولى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، أن نجمة هوليود، أنجلينا جولى، تطوعت للعمل كطعما للإيقاع بأحد أشهر المتهمين بارتكاب جرائم حرب فى أفريقيا، ذلك بحسب رسائل إلكترونية من داخل المحكمة الجنائية الدولية.

 

وعرضت جولى، بحسب الموقع الإلكترونى للصحيفة الأحد، الخدمة خلال لقاء مع المدعى العام السابق، لويس مورينو أوكامبو، الذى أراد إرسال جولى إلى جمهورية أفريقيا الوسطى لمساعدته فى اعتقال أمير الحرب الأوغندى، جوزيف كونى، قبل خمس سنوات.

 

وجاء فى إحدى الرسائل الإلكترونية، وفق مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة البريطانية، أن فكرة جولى كانت أن تدعو كونى إلى عشاء ثم يتم اعتقاله، وأن أوكامبو كان يعتزم إيفاد جولى، ومعها قوات أمريكية خاصة إلى معقل كونى، الذى يحتجز فيه مئات الأطفال المخطوفين.

 

وأعد أوكامبو حسب المعلومات المسربة دورا لجولى فى 2012 لمساعدته فى اعتقال كونى، الذى تتهمه المحكمة الدولية بارتكاب جرائم حرب منها القتل والاغتصاب والاستعباد وتجنيد الأطفال قسرا. واشتهر كونى بعدما نشرت صور فيديو عن جرائمه شمالى أوغندا، عندما كان قائدا لجيش الرب.

 

ونشرت صحيفة "صن" مقتطفات أخرى من رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالجنائية الدولية، حيث كتب أوكامبو يقول "أنسوا أى مشاهير، إنها واحدة فقط.. هى تود الإيقاع بكونى. هى جاهزة وربما براد يرد أن يذهب معها أيضا". ورد جولى فى رسالة لأوكامبو: "براد مؤيد وداعم. لنناقش الأمور اللوجيستية. مع الكثير من الحب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة