أبرز طرق ابتزاز الزوجات لحرمانهن من حقوقهن وفق سجلات محاكم الأسرة

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 12:53 م
أبرز طرق ابتزاز الزوجات لحرمانهن من حقوقهن وفق سجلات محاكم الأسرة خلافات زوجية - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفق الدعاوى المقدمة بمحكمة الأسرة بـ"التجمع الخامس -زنانيرى -عابدين -إمبابة-أكتوبر- مصر الجديدة"وشكوى الزوجات من عنف زوجاتهم وتعرضهم للابتزاز، يرصد الـ"اليوم السابع" الاتهامات المقدمة من الأزواج والتى تم إثبات بطلانها بعد التحرى من قبل الجهات المختصة بنظر تلك القضايا.

دعوى طاعة لرد زوجة للعصمة.. تحت شعار تخالف الشرع

وقفت الزوجة "إيمان.ط" زوجة طبيب صيدلى تدافع عن حقها بالطلاق ضررا أمام محكمة الأسرة بأكتوبر بعد أن أقام زوجها دعوى طاعة لردها له بالقوة بعد رفضها عيشها معه لاكتشافها خيانته لها بعد مرور شهرين على زواجهما.

وأكدت الزوجة: "أنها ضبطت زوجها متلبسا بجريمة الخيانة مع الخادمة التى تأتى للتنظيف أسبوعيا وعندما طلبت الطلاق، فأقام دعوى نشوز وطاعة ضدها واتهمها أنها تخالف الشرع ليجبرها على التنازل عن حقوقها أو العيش معه والتراجع عن شكوته".

اتهام مخل يطعن بشرف الزوجة.. لسرقة حضانة الأطفال

لم تتصور الزوجة "سلمي.ك" صاحبة الـ28 عاما وأم التؤام "أحمد وخالد" أن زوجها سيتخلى عن ضميره ويخوض فى شرفها ويتهمها بادعاءات مخلة بالشرف حتى ينال من سمعتها ويستطيع ضم حضانه طفليها ردا على طلبها الطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بعابدين بسبب بخله وعنفه المبالغ فيه.

وذكرت الزوجة: "تحملت من أجل طفلى التؤام 4 سنوات الضرب والإهانة حفاظا على استقرارالعائلة وتربية الطفلين بين أب وأم ولكن بعد أن وصل به الحال بالتعدى عليهما ومعاقبتهما مثلى بالحرق والحرمان من الطعام هربت ولكنه استمر فى الإساءة لى ومحاولة اتهامى بالزنا ظلما لولا ظهور الحقيقة وشهادة والدته معى ".

استخدام "أكونت" مزيف على المواقع الإباحية صور خاصة وفيديوهات مفبركة للزوجة

معدوم الضمير والأخلاق.. جملة قالتها الزوجة "رنا.د" أمام مكتب تسوية المنازعات بإمبابة عندما طلب زوجها رفض طلبها الخلع وأكدت بالأوراق والمستندات والبلاغ المقدم لقسم الشرطة قيام زوجها بإنشاء أكونت مزيف على المواقع الإباحية ونشره صورا خاصة لها وفيديوهات مفبركة وتسببه فى فضيحتها.

وقالت الزوجة: "حاول ابتزازى لكسب مبالغ مالية مقابل طلاقى، وعندما أقمت دعوى خلع نشر صورا وفيديوهات خاصة لى فى محاولة منه للانتقام مني بعد أن تحملته طوال عام زواج كان عالة على ويجبرنى على "الإنفاق عليه".

سرقة الأبناء أثناء غياب الزوجة واتهامها بالإهمال

كيد الحموات.. نال من الزوجة " هدير.ح" عندما قررت أم الزوج عقابها على عدم تقديم فروض الولاء والطاعة وأقنعت ابنها بتزويجه بـ"ست ستها" والتخلص منها بعد إتهامها بإضاعة طفلتها الرضيعة.

تحكى الزوجة التى أقامت دعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بزنانيرى: "والدة زوجى كانت تفنن بالإساءة لى وإقناع زوجي بتطليقى بسبب غيرتها الشديدة من حب زوجى حتى استطاعت التأثير عليه وغدروا بى واستغلوا خروجى لعملى وتركى طفلتى معها وقاموا بإخفائها لدى عمتها وحرروا محضر إهمال بتسببى فى ضياعها ولولا الجيران وشهادتهم لكنت مدانة الآن".

اتهام الزوجة بالسرقة والضرب

استحالت العشرة بين الزوجين.. ولكن الزوج " محمد.ب" رفض تطليق زوجته بالمعروف وعندما لجأت للقضاء للحصول على حكم بخلعه قرر الانتقام بعد أن أبت كرامته أن يمثل بجلسات التسوية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة وذهب ليتهم زوجته بسرقته وضربه بعد أن أحدث إصابات بالغة بجسده.

وذكرت الزوجة "منه.ك" فى ردها على اتهامات زوجها قائلة: "ربنا ينتقم منه عاملنى بما يخالف الشرع وأجبرنى على أفعال شاذة وتسبب فى تدهور حالتى الصحية، وعندما رفضت مساومته على الرجوع له تفنن فى إلصاق التهم بى ليعاقبنى بالوقوف أمام أقسام الشرطة، ولكن الله أثبت برائتى وكذب ادعاءته بعد الاطلاع على التقارير الطبية وسماع الشهود".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة