بالفيديو والصور.. انتهاء اللمسات الأخيرة بـ"شبرا - بنها" الجديد.. رئيس هيئة الطرق: انهينا المشروع بالكامل وفى انتظار افتتاح الرئيس له.. ويؤكد: راعينا المواصفات العالمية ونتوقع مرور 60 ألف سيارة عليه يوميا

الخميس، 05 أكتوبر 2017 05:04 م
بالفيديو والصور.. انتهاء اللمسات الأخيرة بـ"شبرا - بنها" الجديد.. رئيس هيئة الطرق: انهينا المشروع بالكامل وفى انتظار افتتاح الرئيس له.. ويؤكد: راعينا المواصفات العالمية ونتوقع مرور 60 ألف سيارة عليه يوميا  طريق شبرا - بنها
كتب رضا حبيشى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت "اليوم السابع" تنفيذ الأعمال النهائية فى طريق شبرا ـ بنها الجديد المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، استعدادا لافتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالات شهر أكتوبر الجارية، وذلك فى جولة برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى.

طريق شبرا بنها الجديد (1)

الانتهاء من تركيب العلامات المرورية

وأعلن رئيس هيئة الطرق والكبارى خلال الجولة إنتهاء تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الجديد بالكامل، وأن الطريق أصبح جاهز للافتتاح الرسمى، لافتا إلى أن الهيئة أنهت مع نهاية هذا الأسبوع تنفيذ كافة الأعمال بالطريق من تركيب العلامات المرورية والإرشادية والنيوجيرسى والتخطيط.

 

طريق شبرا بنها الجديد (6)

مراعاة المواصفات العالمية فى تنفيذ الطريق

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى أنه تم مراعاة المواصفات العالمية فى تتفيذ هذا الطريق الذى وصلت تكلفة إنشاءه إلى 3.3 مليار جنيه، بجانب 1.7 مليار جنيه قيمة تعويضات نزع الملكية للأراضى التى تم نزع ملكيتها لإخلاء مسار الطريق وإنشاءه، لافتا إلى أن هذا الطريق سيكون أول طريق زراعى حر بدون تقاطاعات مرورية فى مصر.

طريق شبرا بنها الجديد (5)

الطريق يخفف الضغط على طريق شبرا ـ بنها

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الطريق الجديد يمثل أهمية خاصة لأهالى محافظات الدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية، وسيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق شبرا ـ بنها القديم، لافتا إلى أن الطريق الجديد يتكون من 4 حارات بكل اتجاه، وأن الهيئة حرصت على إنشاء محطات الخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود وكافتريات ونقاط إسعاف وتمركز أمنى تنفيذا لتكليف الرئيس السيسى، وأن جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة انتهى من إنشاءها وفق مستويات جودة عالية.

طريق شبرا بنها الجديد (3)

متوقع مرور 60 ألف سيارة يوميًا على الطريق

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الطريق الجديد يخدم 4 محافظات ومتوقع مرور عليه يوميا حوالى 60 ألف سيارة، وأنه سيساهم فى تخفيف والامتصاص الزحام المرورى الذى يشهده حاليا يوميا طريق شبرا - بنها القديم وكذلك دائرى القاهرة الكبرى، وسيمثل شريان ربط لدائرى القاهرة الكبرى بالطريق الدائرى الإقليمى.

طريق شبرا بنها الجديد (4)

الطريق يضم 62 كوبرى ونفق

واستطرد رئيس هيئة الطرق والكبارى: "بذلنا فى هذا الطريق مجهود غير عادى حتى أصبح بالصورة الحالية التى تفرح كل وطنى رغم كل الصعوبات التى واجهت تنفيذه بالأخص مشكلات نزع الملكية"، لافتا إلى أن الطريق يضم 62 كوبرى ونفق أهمهم كوبرى بنها على النيل الذى يربط شبرا - بنها الجديد بالدائرى الإقليمى ويمتد حتى يربط الطريق الزراعى.

طريق شبرا بنها الجديد (2)

الطريق يختصر المسافة من شبرا إلى بنها فى 20 دقيقة

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الطريق الجديد يختصر المسافة من شبرا إلى بنها إلى 20 دقيقة بعدما كان يستغرق المسافر نفس المسافة على الطريق القديم فى ساعة ونصف وساعتين، كما أن هذا الطريق يربط مع طرق منيا القمح والزقازيق والمنصورة وبلبيس.

 
طريق شبرا بنها الجديد (7)
 
 
طريق شبرا بنها الجديد (9)
 
طريق شبرا بنها الجديد (10)
 
طريق شبرا بنها الجديد (11)
 
طريق شبرا بنها الجديد (12)
 
طريق شبرا بنها الجديد (13)
 
طريق شبرا بنها الجديد (14)
 
طريق شبرا بنها الجديد (15)
 
طريق شبرا بنها الجديد (16)
 
طريق شبرا بنها الجديد (17)
 
طريق شبرا بنها الجديد (18)
 
طريق شبرا بنها الجديد (19)
 
طريق شبرا بنها الجديد (20)
 
طريق شبرا بنها الجديد (21)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة