بالصور .. استعدادت نوبل عن إعلان الفائزة بالجائزة فى الآداب

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:58 م
بالصور .. استعدادت نوبل عن إعلان الفائزة بالجائزة فى الآداب جائزة نوبل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر صور استعدادات القائمين على جائزة نوبل فى الآداب، التى من المقرر الإعلان عن اسم الفائز بجائزة نوبل فى الآداب لعام 2017 بعد قليل، لتصبح بذلك رابع جائزة يتم الإعلان عنها خلال هذا الأسبوع، من قبل الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم فى ستوكهولم.

 

جدير بالذكر أن الأكاديمية، أعلنت يوم الثلاثاء، عن فوز السويسرى جاك ديبوشيه والأمريكى المولود فى ألمانيا يواخيم فرانك والبريطانى ريتشارد هينردسون بجائزة نوبل للكيمياء لعام 2017 لتطويرهم مجهرا إلكترونيا يعمل بتقنية التجميد العميق، والذى يحقق تحديدا عالى الدقة لبنية الجزيئات الحيوية فى حالة سائلة، وفوز الأمريكى من أصل ألمانى راينر فايس مناصفة مع الأمريكيين بارى باريش وكيب ثورن بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2017، وذلك عن اكتشافهم أول دليل مباشر على موجات الجاذبية فى الفضاء، ويوم الاثنين، تم الإعلان عن فوز ثلاثة أمريكيين، وهم جيفرى سي. هول ومايكل روزباش ومايكل دابليو. يانج، بجائزة نوبل للطب لعام 2017، لاكتشافهم آليات جزيئية تتحكم فى إيقاع الساعة البيولوجية.

استعدادات نوبل (1)
استعدادات نوبل (1)

 

استعدادات نوبل (2)
استعدادات نوبل (2)

 

استعدادات نوبل (3)
استعدادات نوبل (3)

 

وتبلغ القيمة المادية لجوائز هذا العام 9 ملايين كرونة أى 1. 1 مليون دولار، ويتم تسليم الجوائز تقليديا فى 10 ديسمبر، الذى يتزامن مع الذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل، مكتشف الديناميت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة