الكونغو تُخمد نيران 3 أزمات قبل مواجهة الفراعنة

الخميس، 05 أكتوبر 2017 10:48 ص
الكونغو تُخمد نيران 3 أزمات قبل مواجهة الفراعنة منتخب الكونغو
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكونغو فى السابعة مساء الأحد ضمن مواجهات الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقدمت الكونغو أداءً متواضعا خلال التصفيات، حيث خاضت حتى الآن 4 مباريات، لم تفز فى أى منها، وتعادلت فى واحدة، وخسرت 3 مباريات، مسجلة 3 أهداف، واهتزت شباكها بـ9 أهداف، بواقع نقطة واحدة تتذيل بها ترتيب المجموعة.

منتخب مصر يتصدر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثانى.

ويحتاج الفراعنة للفوز على الكونغو وتعثر أوغندا أمام غانا للتأهل بشكل رسمى للمونديال.

 

وعانى منتخب الكونغو من 3 أزمات قبل مواجهة الفراعنة، ولكن منتخب الأسود السمراء نجح فى إخماد نيرانها، وعلى رأسها إعلان وسائل إعلام كونغولية عن مصادر داخل الاتحاد الكونغولى قولهم، إنهم يدرسون الانسحاب من المباريات المتبقية فى التصفيات، بسبب الأزمات المادية التي يواجهها الاتحاد.

ولا يمتلك منتخب الكونغو أى فرصة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، خاصة أنه تبقى له مباراتان فقط مع منتخبى مصر وأوغندا.

وفجرت تلك الأنباء الرأى العام المصرى، الذى كان ينظر إلى تلك المباراة على أنها قد تفتح الباب أمامه لحجز بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا 2018

ولكن بانسحاب الكونغو، تضاربت الأنباء حول الإجراءات التي قد يتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واحتمالية إلغائه نتائج مباريات الكونغو بالكامل، وبالتالى يتعقد الوضع فى المجموعة من جديد.

ولكن حسم الجدل بصورة كبيرة، بعدما نقلت وسائل الإعلام تصريحات عن المدير الفنى لمنتخب الكونغو، قال فيها، "لم أسمع عن أى شىء يخص انسحابنا من مواجهة مصر، هذه الأخبار غير صحيحة".

فيما كانت الأزمة الثانية التى واجهت منتخب الكونغو عدم قدرته على توفير تذاكر طيران للفريق كاملا على نفس رحلة الطيران، وتم حل الأزمة بتوفير طائرة خاصة تنقل المنتخب الكونغولى لبرج العرب مباشرة على أن تصل السبت.

بينما تمثلت الأزمة الثالثة انتهاء أزمة فندق الإقامة فى برج العرب، بعدما حصل مسئولو الكونغو على "تخفيض مناسب" من أحد الفنادق الكبرى بمنطقة برج العرب، وتحملت وزارة الرياضة فى الكونغو تكاليف الحجز والإقامة، ليلغى المنتخب الضيف حجزه السابق فى أحد فنادق الساحل الشمالى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة