لجنة الشئون العربية بالبرلمان: الرئيس السيسى أعاد للقضية الفلسطينية زخمها

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 08:25 ص
لجنة الشئون العربية بالبرلمان: الرئيس السيسى أعاد للقضية الفلسطينية زخمها لجنة الشئون العربية
نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال ، أن هذه الأيام تشهد كتابة صفحات جديدة فى تاريخ القضية الفلسطينية وإعادة ضخ الدماء فى شرايينها ، بعد الجمود الذي أصابها خلال السنوات الماضية نتيجة احداث الربيع العربى والنزاعات والصراعات فى المنطقة بأسرها فضلاً عن الكثير من الأحداث الإقليمية والدولية لفتت الانتباه بعيداً عن فلسطين.

وأشارت اللجنة في بيان لها  ، إلى أن أحد أهم أضلاع المشكله يتمثل فى الخلاف الحاد بين الفصائل الفلسطينية لاسيما فتح وحماس والفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية الذى أعطى الاحتلال الاسرائيلى الفرصة المواتية لتكريس سيطرته والتمدد فى الاستيطان والقمع والغارات الوحشية والاعتقالات وغيرها ولكن بكل موضوعية وادراك وحكمة .

وأوضح البيان أن  الرئيس السيسى اعاد للقضية الفلسطينية زخمها ، فمن القاهرة الى نيويورك وعبر محطات أخرى كثيرة لم يتوان الرئيس عن بذل الجهد الفائق لبعث الاهتمام بالقضية وأن تكون محوراً رئيسياً لاهتمامات العالم والاتحاد الاوروبى والادارة الامريكية.

وأشار البيان إلى أن  اتمام المصالحة الفلسطينية كان حجر اساس جوهرى لأى تحركات مستقبلية للعودة لطاولة مباحثات السلام وحل الدولتين وهو ما قامت به مصر بكل براعة وحنكة وعلاقات متميزة مع كافة الاطراف وصولاً لموافقة حماس على حل اللجنة الإدارية التى تدير قطاع غزة وعودة حكومة الوفاق الوطنى برئاسة رامى الحمد الله لإدارة شئون غزة.

وأوضح البيان أن السعادة والفرحة التى عمت انطلقت فى شوارع غزة حاملة اعلام مصر وصور الرئيس السيسى  ، تبين إدراكً ووعي الفلسطينين بأهمية الجهود الحثيثة التى بذلت .

وأكد البيان أن ما تم حتى اليوم ما هو إلا خطوة على الطريق الذى مازال طويلاً وشاقاً وعلى كل الفرقاء أن يسيروه معاً وصولاً لتحقيق الحلم الذى يراود الشعب الفلسطينى منذ سبعة عقود بدولة مستقلة ووطن موحد.

وذكر البيان أن لجنة الشئون العربية ستستمر فى متابعة كافة التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطينى الذى سيكون باكورة أعمالها إن شاء الله فى دور الانعقاد الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة